عادي

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

10:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نابلس - (أ ف ب)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي الاثنين، بالقرب من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، فيما قال الجيش إنه «قام بتصفيته» لأنه أطلق النار على إسرائيلي.
وقالت الوزارة إن الهيئة العامة للشؤون المدنية «أبلغتها بمقتل الشاب طارق زياد عبد الرحيم داود (18 عاماً)، برصاص الجيش الإسرائيلي قرب بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية»، شمال الضفة الغربية. وهذا يعني أن الجيش ما زال يحتجز جثمان الشاب.
وقال الجيش الإسرائيلي إن الشاب «أطلق النار على مدني إسرائيلي كان موجوداً في المدينة وأصاب فلسطينيَين آخرَين».
وأضاف أن قواته لاحقته وقامت «بتصفيته» بالقرب من مدينة قلقيلية.
ويتلقى الإسرائيلي المصاب العلاج في المستشفى.
ورشة لتصليح السيارات
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الإسرائيلي كان في ورشة لتصليح السيارات، في حين يُحظر على الإسرائيليين دخول البلدات والمدن الفلسطينية.
وأصدرت حركة حماس بياناً نعت فيه طارق داود «قائد كتائب القسام في محافظة قلقيلية في عملية اغتيال نفذتها القوات الإسرائيلية في بلدة عزون».
مقتل 618 فلسطينياً
قُتل ما لا يقل عن 618 فلسطينياً برصاص القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية منذ هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وفقاً لإحصاء أعدته وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام فلسطينية رسمية.
وقُتل ما لا يقل عن 18 إسرائيلياً، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال الفترة نفسها، وفقاً لأرقام إسرائيلية رسمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys8j4kwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"