عادي

العلم الأولمبي يصل لوس أنجلوس التي تستضيف ألعاب 2028

12:32 مساء
قراءة دقيقتين
العلم الأولمبي يصل لوس أنجلوس التي تستضيف ألعاب 2028

لوس أنجلوس - (رويترز)
وصل العلم الأولمبي الاثنين، إلى لوس أنجلوس حيث سيتم رفعه عام 2028 عندما تستضيف المدينة الأمريكية الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة.
أشجار النخيل
ووصل العلم على متن طائرة تابعة لشركة دلتا للطيران تحمل رياضيين ومسؤولين أمريكيين، وقد رُسم على جانبها «إل.أية 28» وأشجار النخيل. وصدحت إحدى أغاني أسطورة الهيب هوب الراحل توباك شاكور عبر مكبرات الصوت على مدرج مطار لوس أنجلوس الدولي أثناء هبوط الطائرة.
فخر ومسؤولية
ونزلت رئيسة بلدية لوس أنجلوس كارين باس من الطائرة مرتدية زياً رياضياً أحمر للفريق الأمريكي وابتسمت بشدة وهي تلوح بالعلم الأولمبي قبل أن تنزل سلم الطائرة ليستقبلها حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم.
ورافقت رئيسة بلدية لوس أنجلوس ديلاني شنيل متسابقة الغطس والمتزلج تيت كارو وآخرون.
وقالت باس في المطار إنها شعرت «بفخر ومسؤولية هائلين» بعدما تسلمت العلم الأولمبي في باريس الأحد الماضي.
وفي حين تبذل لوس أنجلوس جهوداً كبيرة لاستضافة ألعاب أولمبية رائعة، قالت رئيسة بلدية المدينة إن المنظمين الأمريكيين يشعرون الآن «بالحاجة إلى بذل المزيد من الجهد».
المرة الثالثة.. والتشرد
ومنحت اللجنة الأولمبية الدولية مدينة لوس أنجلوس حق استضافة الأولمبياد في عام 2017. وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها لوس أنجلوس الألعاب في العصر الحديث بعد عامي 1932 و1984.
واعترفت باس بأن باريس وضعت معايير عالية لاستضافة الألعاب الأولمبية، وأن مشكلة التشرد في لوس أنجلوس ستشكل تحدياً كبيراً يجب التغلب عليه.
لكن المدينة التي يطلق عليها مدينة الملائكة تتمتع بميزة عالمية لا يستطيع أحد غيرها أن يضاهيها. وقالت لرويترز في باريس «لدينا هوليوود، لذلك أتوقع الكثير من الفرص السحرية».
توم كروز
وسلم مسؤولو الألعاب الأولمبية في باريس العلم لنظرائهم الأمريكيين الأحد الماضي خلال حفل الختام.
وقدم الممثل توم كروز جرعة من نكهة هوليوود في باريس، حيث هبط من سطح استاد فرنسا لاستلام العلم.
وشهد خروج كروز من حفل ختام الألعاب الأولمبية في باريس على متن دراجة نارية انتقاله إلى مقطع فيديو مسجل مسبقاً للممثل (62 عاماً) وهو يقفز بالمظلة إلى علامة هوليوود، حيث أظهرت لقطة واسعة للكاميرا الحلقات الأولمبية في معلم لوس أنجلوس الشهير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4dfwf5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"