عادي
«القسام» تعلن استهداف تل أبيب وضواحيها للمرة الأولى منذ مايو

نصف المدارس المستضيفة للنازحين في غزة قصفتها إسرائيل

01:49 صباحا
قراءة دقيقتين
فلسطينيون في موقع مدرسة ابوعريبان التي استهدفهاا الطيران الحرب يالاسرائيلي(رويترز)

تعرضت مناطق عدة في قطاع غزة، أمس الاثنين، لسلسلة من الغارات الإسرائيلية أسفرت عن عشرات الضحايا والمصابين، بالتزامن مع استمرار المواجهات المسلحة، في وقت أعلنت فيه وكالة «الأونروا» أن نصف المدارس التي تؤوي النازحين تعرضت للقصف خلال الأشهر العشرة الماضية، بينما استهدفت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، مدينة تل أبيب وضواحيها بصاروخين للمرة الأولى منذ مايو، وقالت إن ذلك ردٌّ على مجازر إسرائيل بحق المدنيين والتهجير المتعمد من أنحاء القطاع.
كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أن أكثر من نصف المدارس التي تؤوي النازحين في غزة تعرضت لقصف إسرائيلي مباشر خلال الأشهر العشرة الماضية، وقالت الوكالة إنها تواصل تقديم المساعدات الغذائية والإغاثية في غزة، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها هناك، فيما طال القصف الإسرائيلي مدناً وأحياء مسبباً دماراً هائلاً وموجات نزوح جديدة. ودوّت أصوات انفجارات قوية في مخيم المغازي؛ إذ رُصد دمار كبير في المنطقة.
وفي اليوم الـ312 للحرب، لقي 42 فلسطينياً حتفهم بقصف إسرائيلي لمناطق عدة في القطاع، 30 منهم في خان يونس ومخيم النصيرات وسط القطاع. وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 39929 قتيلاً و92240 جريحاً منذ 7 أكتوبر. وأضافت الوزارة، في بيان، أن إسرائيل قتلت 32 فلسطينياً، وأصابت 88 آخرين بين يومي الأحد والاثنين.
وفي محافظة غزة، قال بيان للدفاع المدني إن 8 فلسطينيين قتلوا بقصف إسرائيلي على مناطق مختلفة، موضحاً أن 6 منهم قتلوا في غارة استهدفت مجموعة مواطنين في حي الزيتون، في حين «قتل فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة مراد قرب شارع أبو حصيرة غربي غزة».
أما في خان يونس جنوبي القطاع، فقال البيان ومصادر طبية إن 24 فلسطينياً قتلوا بغارات إسرائيلية متفرقة على المدينة.
وبيّن البيان أن بينهم 6 قتلوا باستهداف منزل يعود لعائلة النجار شرق المدينة.
وأضاف بيان الدفاع المدني، إن «فلسطينيين اثنين قتلا بقصف مدفعي في بلدة بني سهيلا (شرق)، فيما قتل (ثالث) في قصف على بلدة عبسان (شرق)، وقتل (رابع) في قصف على نقطة شحن هواتف أسفل منزل في ذات البلدة».
من جهة أخرى، أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس» أمس الثلاثاء، أنها استهدفت تل أبيب وضواحيها بصاروخين من طراز «إم 90»، رداً على «المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين والتهجير المتعمد للسكان».
وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بسماع دوي انفجارات في تل أبيب. وذكرت «القناة 12» الإخبارية، أن صاروخاً سقط قبالة ساحل تل أبيب، ولا أنباء عن خسائر بشرية. وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق قذيفة صاروخية من غزة سقطت في المجال البحري.
وقال إنه لم يتم تفعيل إنذارات وفق السياسة المتبعة، والتي تنص على تفعيل صفارات الإنذار عندما يتم تحديد موقع سقوط الصاروخ المفترض في أماكن مأهولة، مشيراً إلى أنه بالتزامن مع ذلك، تم رصد إطلاق قذيفة أخرى. كما أفاد بيان آخر للجيش بسقوط صاروخ في وسط إسرائيل. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9cutzvb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"