عادي

بكالوريوس «تطوير الألعاب الرقمية» في الأردن

16:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»
وافق مجلس التعليم العالي الأردني، الثلاثاء، على استحداث برنامج أكاديمي يمنح درجة البكالوريوس في «الواقع الرقمي وتطوير الألعاب» لأول مرة في المملكة.
وأعلنت جامعة اليرموك الحكومية بدء الفصل الدراسي الأول للتخصص ضمن كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب اعتباراً من العام الحالي.
وقال د. قاسم الردايدة، عميد الكلية: جاء البرنامج لتلبية الطلب في السوق المحلية الأردنية والعالمية لمتخصصين في تقنيات الواقع الرقمي وتقنيات تطوير الألعاب، بحيث يؤدي دوراّ بالغ الأهمية في الجمع بين الترفيه والتعليم والصناعات الإبداعية.
وأوضح الردايدة أن استحداث التخصص يأتي استجابة لمحاور الخطة التنفيذية للاستراتيجية الأردنية للألعاب والرياضات الإلكترونية (2023- 2027) التي تهدف لجعل المملكة مركزاً لتطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية إقليمياً ودولياً.
وأكد الردايدة تحديد مواد ومساقات تطبيقية تؤهل الخريج لمواكبة فرص عمل واسعة في مجال صناعة الألعاب وتطوير تقنيات الواقع الرقمي بينها ما يتعلق بالبرمجة والتصميم والتطوير «الجرافيكي» للتقنيات الرسومية والرسوم ثلاثية الأبعاد وتطوير العناصر الصوتية في الألعاب، وتحسين تجارب الألعاب الرقمية، وتطوير تقنيات الواقع الافتراضي والتطبيقات الإلكترونية وغيرها في السياق ذاته.
وأشار الردايدة إلى أن البرنامج الجديد يُعدّ استثماراً استراتيجياً للأردن، بحيث يُسهم في تعزيز الاقتصاد الرقمي، وجذب الاستثمارات في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5furbrn4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"