عادي

«وول ستريت» تتأرجح بانتظار محضر اجتماع «الفيدرالي»

17:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متعامل في بورصة نيويورك (رويترز)

تأرجحت الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، بين الارتفاع والانخفاض، بعد أن حققت أطول سلسلة مكاسب هذا العام، وسط ترقب لمحضر اجتماع البنك المركزي الأخير، الأربعاء، قبل خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جاكسون هول بولاية وايومنغ، الجمعة. ويوجد تفاؤل لدى المتعاملين بأن رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» جيروم باول سيشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي منفتح على خفض أعمق لأسعار الفائدة.
وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 0.05%. وخسر مؤشر داو جونز الصناعي 0.08%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك 0.05%.
وتحدد الأسواق الوقت مع تزايد الترقب لخطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول في لقاء جاكسون هول لمحافظي البنوك المركزية في نهاية الأسبوع. وحققت الأسهم عودة قوية من الهزيمة التي شهدتها في أوائل أغسطس/آب، حيث عززت البيانات الاقتصادية الجديدة حجة البنك المركزي لبدء خفض أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان يعتقد في السابق.
وتتوقع وول ستريت أن يمهد باول الطريق لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول في تصريحات حذرة، الجمعة، بعد أن أعطى العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي مباركتهم لتيسير السياسة النقدية. ويدور النقاش الآن حول ما إذا كان التخفيض بنسبة 0.5% محتملاً، وليس حول توقيت هذه الخطوة، وما هو الدور الذي ستلعبه بيانات العمل القادمة في تحديد ذلك.
وعلى صعيد الشركات، خفضت شركة «لويز» توقعات أرباحها السنوية ومبيعاتها. وانضم بائع التجزئة لتحسين المنازل إلى منافسه «هوم ديبوت»، في الإشارة إلى طلب المستهلكين الصامت على عمليات الشراء الكبيرة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m8w49wx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"