عادي

بسبب تقارير إعلامية من كورسك... روسيا تستدعي دبلوماسية أمريكية

21:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جندي أوكراني يظهر في شارع بمنطقة كورسك الروسية (رويترز)

موسكو-أ ف ب
أعلنت روسيا، الثلاثاء، أنها استدعت دبلوماسية أمريكية على خلفية تقارير لوسائل إعلام أمريكية من أنحاء في منطقة كورسك التي تسيطر عليها أوكرانيا، محذّرة من أنها ستحقق في عبور صحفيين حدودها على نحو «غير شرعي».
وكانت روسيا قد ندّدت بشدة ببعض من وسائل الإعلام الغربية لإيرادها تقارير من المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية منذ هجوم كييف المباغت، وفتحت تحقيقاً جنائياً بحق صحفيين إيطاليين على خلفية تقرير تلفزيوني أُعدّ هناك. وقالت وزارة الخارجية الروسية، إنها استدعت نائبة القائمة بالأعمال الأمريكية ستيفاني هولمز؛ لإبلاغها «احتجاجاً شديداً على صلة بالأفعال الاستفزازية لمراسلين أمريكيين دخلوا بصورة غير شرعية منطقة كورسك».
ولم تسمِّ الخارجية الروسية الوسيلة الإعلامية المعنية، لكنها قالت إنها تعتزم «إجراء التحقيق اللازم في الأفعال بغية سوقهم (المراسلين) إلى العدالة». وفي الأيام الأخيرة، نشرت وسائل إعلامية أمريكية تقارير عدة من سودجا، المدينة الأكبر التي يسيطر عليها الأوكرانيون في كورسك. وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن «أفعالاً كتلك» تظهر أن الولايات المتحدة «مشارك مباشر» في النزاع الدائر مع كييف، وهي حجة كثيراً ما استخدمتها موسكو لتصوير أوكرانيا على أنها بلد قراره ليس بيده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kk3zzp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"