عادي

«القطرية» تستحوذ على حصة بقيمة 25% في شركة «إيرلينك»

09:33 صباحا
قراءة دقيقتين
«القطرية» تستحوذ على حصة بقيمة 25% في شركة «إيرلينك»

الدوحة: «الخليج»
استحوذت مجموعة الخطوط الجوية القطرية على حصة استثمارية بقيمة 25 بالمئة في إيرلينك، شركة الطيران الإقليمية المستقلة الأولى في جنوب أفريقيا. ويأتي هذا الإعلان ليستكمل الخطط التوسعية للناقلة الوطنية لدولة قطر الحائزة على العديد من الجوائز العالمية لتعزيز عملياتها التشغيلية في جميع أنحاء القارة الأفريقية.
يساهم الاستثمار في إيرلينك، التي تشغّل رحلاتها الجوية إلى أكثر من 45 وجهة في 15 دولة أفريقية، في تعزيز شراكة الرمز المشترك بين الناقلتين.
جنوب وشرق أفريقيا
وبالإضافة إلى ذلك، سيتيح هذا الاستثمار المجال أمام القطرية للوصول إلى المسافرين من وإلى المدن الإقليمية في جنوب وشرق أفريقيا الذين يسافرون على متن رحلات إيرلينك. وفي ضوء ذلك، ستعزز الخطوط الجوية القطرية،أفضل شركة طيران في العالم، استراتيجيتها المتبعة للنمو والتوسع في أفريقيا، مشددة على دورها الفعال كعنصر حيوي لنجاح الاقتصاد في القارة الأفريقية.
وقال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «استثمارنا في إيرلينك يبيّن مدى أهمية القارة الأفريقية لمستقبل أعمال الخطوط الجوية القطرية.»
ومن جانبه، قال رودجر فوستر، الرئيس التنفيذي لشركة إيرلينك: «تأتي هذه الصفقة لتعزز خططنا للنمو والتوسع من خلال زيادة كفاءة الحجم وتوسيع نطاقنا التسويقي. ومن خلال دعم أعمال إيرلينك، سيساهم هذا الاستثمار بتعزيز الشراكات القائمة التي تجمع إيرلينك وشركات الطيران الأخرى على مدى العديد من السنوات.»
29 وجهة
من الجدير ذكره أن الخطوط الجوية القطرية تشغّل حالياً رحلاتها الجوية إلى 29 وجهة أفريقية. وقد شهد سوق السفر في القارة الأفريقية نمواً قويّاً حيث أضافت الناقلة القطرية تسع وجهات جديدة في أفريقيا إلى شبكة وجهاتها المتنامية منذ ديسمبر 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x895ana

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"