عادي

الطقس المسؤول عن مقتل رئيسي

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

طهران ـ (رويترز)
قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية نقلاً عن مصدر مطلع اليوم الأربعاء إن تحطم الطائرة الهليكوبتر الذي أسفر عن مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في مايو/أيار سببه الظروف الجوية وعدم قدرة الطائرة على تحمل الوزن الذي كان على متنها، وذلك وفقاً للنتائج النهائية للتحقيق.
ويأتي الكشف الجديد بعد 3 أشهر من الحادث الذي وقع فوق منطقة جبلية وعرة بمحافظة أذربيجان شمال غربي إيران، وفقاً للنتائج النهائية للتحقيق.
وأوضح أن عدد ركاب مروحية رئيسي تجاوز العدد الطبيعي ولم تتمكن من الإقلاع إلى الارتفاع المطلوب فاصطدمت بجبل في ظروف طقس ضبابية.
وكان تحقيق سابق، كشف عن أن الطائرة المروحية لم تتعرض «لانفجار تخريبي» أو أي آثار للحرب الإلكترونية، لكنه قال إن الهليكوبتر لم تكن تحمل وزناً إضافياً وعدد الركاب والمعدات كان حسب الوزن القياسي.
وأضاف التقرير: «تم فحص معظم المستندات والسجلات المتعلقة بإصلاح وصيانة الهليكوبتر المنكوبة بعناية، ولم يتم العثور على أي عيوب يمكن أن تكون فعالة في الحادث من حيث الإصلاح والصيانة».
يذكر أن رئيسي لقي حتفه إلى جانب وزير الخارجية وسبعة أشخاص آخرين عندما تحطمت المروحية التي كانوا يستقلونها خلال عودتهم من مراسم تدشين سد عند الحدود مع أذربيجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pxvn7t34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"