عادي

بيونغ يانغ تنتقد بيع واشنطن طائرات أباتشي لسيؤول

10:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بيونغ يانغ تنتقد بيع واشنطن طائرات أباتشي لسيؤول

سيؤول - (رويترز)
ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الجمعة، أن وزارة الخارجية نددت بخطط الولايات المتحدة بيع طائرات هليكوبتر أباتشي لكوريا الجنوبية، وتعهدت باتخاذ خطوات إضافية لتعزيز دفاعها عن النفس.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، الاثنين، إن وزارة الخارجية وافقت على بيع محتمل لطائرات هليكوبتر أباتشي وخدمات الدعم واللوجستيات المرتبطة بها لكوريا الجنوبية مقابل نحو 3.5 مليار دولار.
وأصدر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، لم يتم الكشف عن اسمه، بياناً صحفياً، الخميس، انتقد فيه خطط البيع ووصفها بأنها خطوة تفاقم التوتر وتضاف إلى التدريبات العسكرية السنوية بين الحليفتين.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن المسؤول القول: «هذا عمل استفزازي متهور يهدف عمداً إلى زيادة عدم الاستقرار الأمني في المنطقة».
واتهم المسؤول واشنطن بتصعيد المواجهة العسكرية، «والإخلال بالتوازن العسكري وبالتالي زيادة خطر اندلاع صراع جديد» في المنطقة، من خلال تزويد حلفائها وأصدقائها بالأسلحة الفتاكة.
وجاء في البيان أن «قوة الردع الاستراتيجية لبيونغ يانغ سوف تتعزز بشكل أكبر لحماية الأمن والمصالح الوطنية والسلام الإقليمي». كما تضمن تعهداً بإجراء أنشطة عسكرية بشكل مطرد لتعزيز الدفاع عن النفس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymfp59xk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"