عادي

الإمارات و4 دول ومنظمتان تصدر بياناً بشأن السلام المستدام في السودان

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي - وام
أصدرت الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، وسويسرا، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة في سويسرا بياناً بشأن السلام المستدام في السودان و دمج وجهات نظر، وقيادة وتوصيات المرأة السودانية في جهود السلام والإنسانية في السودان.
وجاء نص البيان «إننا ندرك الدور المحوري الذي تلعبه النساء في السودان كناشطات للسلام، وعاملات في المجال الإنساني، وخبيرات، وركيزات لمجتمعاتهن، إن إدماج النساء أمر أساسي - ولا غنى عنه - لتحقيق السلام واستدامته في السودان، ويتعين علينا الإنصات إلى وجهات نظر النساء السودانيات وتوصياتهن، والعمل على تنفيذها في حال أردنا تحقيق نتائج مجدية، ونشيد هنا بالمبادرات الناجحة الآنفة التي نُفذت مع النساء السودانيات تحت رعاية الاتحاد الإفريقي».
وأضاف البيان «بفضل الاجتماعات التي عقدناها مع مجموعة متنوعة من الخبيرات المدنيات السودانيات، فإننا ملتزمون بتعزيز هدف مشترك وهو معالجة الأزمة التي تعانيها النساء والأطفال في السودان، فضلاً عن تعزيز أهدافهن وتلبية احتياجاتهن عبر المسارات المختلفة لهذه المحادثات، كما نلتزم بتكثيف جهودنا الدبلوماسية لحماية كافة المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، من جميع أشكال العنف، بما يشمل العنف الجنسي أثناء النزاع. ولهذا السبب، أنشأت الوفود اليوم مجموعة متخصصة، ستمنح الأولوية لدمج أفكار وتوصيات النساء في السودان».
وأوضح «سنواصل أيضاً مشاوراتنا مع النساء السودانيات ضمن منصة «ملتزمون بتعزيز إنقاذ الحياة والسلام في السودان»، وذلك لتعزيز أصواتهن، بينما نعمل باتجاه مستقبل يعم السلام والازدهار فيه أرجاء السودان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw9366mx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"