عادي

«سنتكوم»: دمرنا 3 مسيّرات حوثية هددت الملاحة بالبحر الأحمر

10:12 صباحا
قراءة دقيقتين
«سنتكوم»: دمرنا 3 مسيّرات حوثية هددت الملاحة بالبحر الأحمر

الخليج - وكالات
ذكرت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» الخميس، أن قواتها دمّرت خلال الـ 24 ساعة الماضية ثلاث طائرات بدون طيار.
وفي بيان نشرته على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، قالت «سنتكوم» إنها تمكنت من تدمير اثنتين من تلك الطائرات فوق البحر الأحمر، والثالثة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون اليمنيون.
تهديد وشيك
وذكر البيان: «شكلت هذه الطائرات بدون طيار تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ولذلك تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أماناً».
ويستهدف الحوثيون منذ نوفمبر سفناً تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب. وأثّرت هجمات الحوثيين في حركة الشحن بالمنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.
إصابة سفينة تجارية
وأوضحت وكالة «يو كاي إم تي أو» البريطانية للأمن البحري، الأربعاء، أن ثلاثة مقذوفات أصابت سفينة تجارية على بعد 77 ميلاً بحرياً قبالة مدينة الحديدة الساحلية اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها وفقدان محركها.
ونقلت الوكالة عن ربان السفينة قوله، إن «السفينة أصيبت بقذيفتين غير محددتي النوع قبل أن تصيبها قذيفة ثالثة»، منوهة بأن «السفينة مقيدة الحركة ولا أنباء عن وقوع إصابات».
وأشارت الوكالة التي تديرها القوات الملكية البريطانية، إلى أن الربان كان قد أفاد في وقت سابق بأن «زورقين صغيرين اقتربا من السفينة، كان على متن الزورق الأول 3-5 أشخاص، بينما كان على متن الثاني نحو 10 أشخاص».
تبادل إطلاق نار
وتابعت أن «الزورقين أطلقا نداءات للسفينة التجارية، ما أدى إلى تبادل قصير لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة». ونوهت لاحقاً بأن الربان أبلغ عن «حريق على متن السفينة وفقدان قوة المحرك وتقييد حركة السفينة التي بدأت بالجنوح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mnr7eyp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"