عادي

«عباية رالي» في دبي يحتفل بالمرأة الإماراتية

20:43 مساء
قراءة دقيقتين
مشاركات في الحث

تنطلق السبت فعاليات النسخة الرابعة من «عباية رالي»، رالي السيارات النسائي بالكامل الذي يرمز إلى تمكين المرأة، على حلبة دبي أوتودروم، وذلك تزامناً مع الاحتفالات بـ«يوم المرأة الإماراتية».
وبعد ثلاث نسخ ناجحة في دبي وأبوظبي، يستعد «عباية رالي» في دبي لتقديم تجربة أخرى لا تنسى، تتماشى مع روح التقدم والتنوع والازدهار التي تتميز بها الإمارة.
وسيجمع الحدث التاريخي النسائي بالكامل أكثر من 200 امرأة، في خطوة تعكس مشاركة المرأة في رحلة الإمارات نحو التقدم وتحقيق مستقبل مستدام، وتجسد جهود الدولة نحو تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في بناء المجتمع.
وسيشهد الرالي مشاركة نساء من مختلف الجنسيات، وسوف يرتدين العباية تجسيداً لقوة تأثير العباية التي تمثل تقليداً عريقاً تفخر به المرأة الإماراتية وتعكس هويتها الخاصة وثقافتها التي تحظى باحترام شديد، حيث سيُظهرن مهاراتهن في القيادة والتزامهن بدعم جهود تمكين المرأة.
وستنبض حلبة دبي أوتودروم بالحياة مع هدير المحركات وحماس السيدات المشاركات من مختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك عاشقات قيادة السيارات، اللاتي سيقدن مركباتهن بعباياتهن.
وسيضم الرالي مجموعة متنوعة من المركبات - من السيارات الخارقة والسيارات الرياضية إلى سيارات الدفع الرباعي والدراجات الخارقة. وللارتقاء بمستوى الإثارة إلى آفاق جديدة هذا العام، تم إضافة تجربة الدريفت المفعمة بالإثارة، التي صُممت للسيدات اللاتي يرغبن بالجلوس إلى جانب السائق للاستمتاع بتجربة حماسية عالية الإثارة وشديدة السرعة.
وقالت المهندسة «ميثاء البلوشي»: «إنه لشرف عظيم لي أن أقف إلى جانب نساء متميزات وأن أمثلهن في عباية رالي ويوم المرأة الإماراتية، إلى جانب الاحتفال بالإنجازات الاستثنائية التي تميّز أمتنا. معاً، نحن لا نمضي قدما فحسب، بل نمهد الطريق للأجيال القادمة».
وقالت شيماء الهنائي، رائدة إماراتية، ومهندسة ميكانيكية وسائقة سباقات الدراغ والدريفت: «كإمرأة إماراتية ورائدة، يشرفني أن أمهد الطريق للأجيال المستقبلية من النساء، وأن أوكد لهن بأنه من خلال الشغف والتصميم يمكننا تحقيق إنجازات عظيمة وإلهام النساء الأخريات على اتباع أحلامهن».
وسيتضمن هذا الحدث الساحر سجادة حمراء، وحلقات نقاش تسلط الضوء على النساء الرائدات، إضافة إلى توزيع جوائز لتكريم مجموعة مختارة من النساء الإماراتيات البارزات اللواتي يرسمن مسارات جديدة للنجاح في مجالات مختلفة
ويمزج «عباية رالي» بصورة جميلة بين التقاليد والحداثة، ويركز على العباية بوصفها رمزاً للفخر الثقافي والوحدة بين النساء من جميع مناحي الحياة. ويجسد الرالي العلاقة الوثيقة بين الهوية الثقافية، والشغف بالسيارات، وروح التمكين التي تحفّز المرأة للمضي قدماً.
وقالت براجنا فايا، العضو المنتدب لشركة «أوربت إيفنتس»، الجهة المنظمة للحدث: «يشرفنا أن نحتفل بقوة بإنجازات المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عباية رالي. يوحد هذا الحدث النساء من مختلف شرائح المجتمع، مؤكداً قدرتهن على دفع عجلة التغيير نحو الأفضل، إلى جانب تسليط الضوء على دورهن الفاعل في المجتمع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m52c4nra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"