عادي

لقاء عبر الهاتف بين جمارك دبي ونظيرتها السويدية

05:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عقدت جمارك دبي اجتماعاً عبر الهاتف مع الجمارك السويدية، بناء على طلب الأخيرة، للاطلاع على الأسلوب المتبع في جمارك دبي فيما يتعلق بالتصميم المؤسسي . وخلال الاجتماع قدّمت جمارك دبي عرضاً وافياً حول أساليب العمل والأفكار المطبقة في الدائرة فيما يتعلق بالتصميم المؤسسي .

ومثّل جمارك دبي في الاجتماع فادي هندي، رئيس التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والتصميم المؤسسي، وعباس مكي، مدير العلاقات الدولية، فيما مثل جمارك السويد كل من كريستر اندرسون، رئيس التصميم المؤسسي، وتوربيورن نيلسون، مخطط تقنية المعلومات، وبيتر دانيل، وستيفان بيرسون، مطوري العمليات .

وكانت جمارك دبي قد طورت وسائل استخدام وتصميم النظام وإعادة هندسة إجراءات التخطيط داخل المؤسسة، في إطار عمل برنامج التطوير والتحديث، وذلك لمواجهة تحديات النمو خلال السنوات المقبلة، والمتمثلة بزيادة طول السواحل (جزر النخلة والعالم)، إضافة إلى افتتاح مطار جبل علي، إذ من المتوقع أن تنمو العمليات في الدائرة من أربعة ملايين معاملة حالياً إلى 12 مليون معاملة في العام 2010 .

وبدأت جمارك دبي في تطبيق منهجية التصميم المؤسسي في نهاية العام ،2006 الأمر الذي ساعدها على التحول إلى مؤسسة أكثر نشاطاً وقادها إلى نظام أبسط بتكاليف أقل للصيانة والدمج .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"