عادي

“العنابي” يواجه الأهلي السعودي بمعنويات التعادل مع الشباب

02:35 صباحا
قراءة 5 دقائق
جدة - أبوبكر عائس

أنهى الوحدة تحضيراته الفنية للمباراة امام الأهلي السعودي في جدة الليلة في الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية حيث أدى العنابي تدريباً مساء امس بملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي يحتضن اللقاء وقف من خلاله الجهاز الفني بقيادة أحمد عبدالحليم على وضع آخر اللمسات الفنية لمواجهة الأهلي، وكان العنابي أدى تدريبه الاول يوم امس الاول بعد ان أدت البعثة فور وصولها للمملكة العربية السعودية مناسك العمرة.

أحمد عبدالحليم: الوحدة قادر على الفوز الليلة

أكد مدرب الفريق احمد عبدالحليم اكتمال كل التحضيرات الفنية لمباراة الليلة امام الأهلي والتي يدخلها العنابي بشعار الفوز فقط من اجل ضمان الاستمرارية في البطولة الآسيوية للأندية وقال: الروح المعنوية عالية جداً عند اللاعبين والجميع عقدوا العزم على تقديم افضل ما يمكن للخروج بنتيجة ايجابية أولها الفوز لضمان البقاء في المنافسة والاعداد كما خططنا له تماما ولا توجد اصابات غير اصابة بشير سعيد الذي سنفقد جهوده في مباراة الليلة ولكننا اعددنا البديل.

واضاف: نملك خيارات جيدة في تشكيلة المباراة وعودة حيدر آلوعلي وعبدالرحيم جمعة ستمثل قوة اضافية للفريق، وعن الطريقة التي سيخوض بها المباراة اكد عبدالحليم ان الهجوم هو خياره الوحيد لكسب المباراة من دون اي افراط أو اخلال بالنواحي الدفاعية واعلن عن كامل احترامه لفريق الاهلي الذي وصفه بفريق البطولات والانجازات رغم الظروف التي يمر بها في هذه الفترة، واشار الى ان تشابه ظروف الفريقين سيكسب المباراة ندية وإثارة خصوصا وان لا مجال للطرفين إلا الفوز.

من جانبه اكد عبدالله سالم اداري الوحدة ان معنويات الفريق في قمتها بعد مباراة الشباب في الدوري التي اعادت للعنابي روحه وثقته، واشار الى اختلاف ظروف البطولتين وشدد على ان مباراة الليلة امام الأهلي مفترق طرق للفريقين بسبب ضيق فرصة التنافس وحاجة كل فريق للانتصار للخروج من عنق الزجاجة، وقال نمتلك دوافع عدة للانتصار فلاعبونا عازمون على الفوز بمواصلة رسم الصورة الجميلة التي بدأو بها بلقاء الشباب في الدوري. واضاف: عودة عبدالرحيم جمعة اكدت وزن هذا اللاعب في التشكيلة، وهو من المفاتيح المهمة التي سنعتمد عليها في مباراة الاهلي فعبدالرحيم هو كلمة السر في وسط الفريق.

ولفت الى ان غياب بشير سعيد له تأثيره على تشكيلة الفريق إلا ان عودة حيدر آلوعلي ستعوض غياب بشير.

واشار عبدالله سالم الى ان الناس يتحدثون عن خلل بدفاع الوحدة ولكن الصحيح هو خلل بالناحية الدفاعية عموما وقد تم علاج هذا الأمر تدريجيا باشراك عناصر فعالة وذات طبع دفاعي في خط الوسط، وتمنى إداري العنابي ان يعود فريقه إلى الإمارات وهو حامل السعادة معه بعد تحقيق الانتصار على الأهلي الذي وصفه بفريق البطولات.

بنجا يتطلع إلى إحراز هدف

شدد المحترف البرازيلي بنجا على امكانية عودة الوحدة بالنقاط الثلاث وقال: لا مستحيل في الكرة طالما ان زمن المباراة 90 دقيقة سيكون الفوز فيها لصاحب البذل والأداء والعطاء وأضاف إذا أدينا بذات الروح التي لعبنا بها امام الشباب في الدوري فإننا قادرون على تحقيق الانتصار خصوصا واننا نملك من الدوافع ما يؤهلنا لبلوغ هذه الغاية. وأكد بنجا انه سيعمل على مواصلة احراز الأهداف في مباراة الليلة.

الكمالي يؤكد جاهزية الدفاع

أكد حمدان الكمالي لاعب خط دفاع الوحدة انه لا خوف أبداً على مرمى الوحدة في ظل وجود الدفاع الحالي.

وقال: يتحدث الكثيرون عن ضعف خط الدفاع، ولكننا نؤكد أننا قادرون على حماية مرمانا من دخول الأهداف في مقابلة الليلة أمام الأهلي السعودي. وأشار الى ان دفاع الوحدة استرد قوته في المباريات الأخيرة وخاصة أمام الشباب رغم وجود بعض الثغرات التي بالامكان معالجتها.

يوسف عنبر لا يستعجل النتائج

شدد يوسف عنبر المدرب الجديد للنادي الأهلي على أهمية إعادة الروح المعنوية للاعبي الفريق قبل الشروع في جني النتائج وهذا هو ما عمل عليه خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها مهمة الإشراف الفني على فريق الأهلي.

ولفت إلى أنه لا يستعجل الوصول للنتائج ما بين ليلة وضحاها ولكنه يعمل لإعادة بناء الثقة وإعادة الروح للفريق وفق خطة مدروسة وتمنى أن تأتي المباراة لترضي تطلعات جماهير الناديين.

الشحي يتمنى العودة بالنقاط الثلاث

شدد محمد الشحي مهاجم الوحدة على صعوبة مباراة فريقه الليلة أمام الأهلي السعودي نظراً لأهمية المقابلة نفسها بالنسبة للطرفين، وقال: لا يوجد أمامنا وأمام الأهلي سوى الفوز، فالفريقان يتطلعان للبقاء في المنافسة والمباراة ذات طريق واحد هو الفوز، وسنعمل للوصول لهذه الغاية بكل اجتهاد. وأشاد الشحي الى ان روح الفريق عادت في مباراة الشباب الدورية، وتمنى ان تكون مقابلة الأهلي الليلة امتداداً للصحوة الأخيرة للعنابي.

البرازيليون سبب التراجع

هاجم تيسير الجاسم لاعب الأهلي تواضع مستوى المحترفين البرازيليين اللذين يلعبان ضمن التشكيلة الأهلاوية، وقال: تراجع مستوى فريقنا بصورة مخيفة في الفترة السابقة إلا أننا بدأنا نسترد أنفسنا رويداً ومقابلة الليلة أمام الوحدة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال للفريقين لتشابه ظروف كثيرة بيننا فضلاً عن ان المباراة نفسها تشكل مفترق طرق للفريقين فالمجموعة يتصدرها الكرامة والسد ونتساوى فيها مع الوحدة على المركز الثامن تحتاج لانتصار أحد الفريقين الليلة للمزاحمة على صدارة المجموعة.

المباراة الساعة 40,10

تلعب مباراة الوحدة والأهلي مساء اليوم في ملعب الأمير عبدالله الفيصل عند الساعة 10،40 دقيقة بتوقيت الإمارات .

مالك معاذ: نتمنى العودة على حساب الوحدة

أبدى مالك معاذ مهاجم الأهلي استعداده لمقابلة الليلة، وقال: المعروف ان الأهلي يمر بظروف سيئة للغاية قادت لتراجع مستوى الفريق وترتيبه في الدوري، فضلاً عن تلقيه لهزيام غير متوقعة، إلا أن مباراة الليلة ستكون نقطة تحول في طريق الأهلي الذي يتطلع لاسترداد انفاسه بالعودة للانتصارات بعد التعديلات الاخيرة التي طالت الجهاز الفني.

وأشار مالك معاذ الى احترامهم الكامل للوحدة الذي وصفه بالفريق الزاخر بالنجوم، ولفت الى ان الوحدة هو صورة مكررة من الأهلي في هذا الموسم، وأشار الى ان هذه الظروف يمر بها اي فريق في العالم وهي مقلقة ولكنها ليست مخيفة، وتمنى ان يرضي اللقاء تطلعات الفريقين.

بعثة العنابي تؤدي مناسك العمرة

توجهت بعثة الوحدة عقب وصولها لمطار جدة الدولي رأساً للأراضي المقدسة في مكة وأدت مناسك العمرة وعادت في وقت متأخر لفندق رايسون ساس محل إقامة البعثة.وأجل أحمد عبدالحليم التدريب الأول بسبب الإرهاق وأجرى التدريب الأول في ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالنادي الأهلي فيما أدى تدريبه الرئيسي بملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي سيحتضن المقابلة الليلة.

وجدي الطويل: الفريقان حالة واحدة

قال وجدي الطويل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ومشرف الفريق الأول لكرة القدم ان تدهور نتائج الفريق واهتزاز مستواه يعود للتغيير الأخير بالجهاز الفني، وإن القرار تم اتخاذه بالتشاور حيث يتم اسناد مهمة التدريب للمدرب الوطني يوسف عنبر.

وأضاف: لعله من الملاحظ ان تشابهاً كبيراً بين ظروف الأهلي والوحدة في هذا الموسم، فالأهلي أخذ في العام السابق بطولتين بعد ان كان الفريق الأفضل، إلا ان تراجعاً كبيراً أصاب الفريق وأدى لتدهور مستواه، وقد تعودنا على مثل هذه الصدمات التي تتم معالجتها في الغالب بالتغيير الذي هو سنة الحياة، ونعمل حالياً على إعادة الروح الى اللاعبين الذين اصابهم الاحباط وهو وضع طبيعي في ظل تردي النتائج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"