عادي

"كود الإمارات" للحريق يضم 19 قسماً لأحدث نظم الإنذار

02:39 صباحا
قراءة دقيقتين
الحدائق

أعلنت المهندسة عزة سليمان مدير إدارة التصميم في وزارة الأشغال العامة، بالتعاون مع القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، عن بدء دورة تدريبية حول التعريف بكود دولة الإمارات العربية المتحدة للحريق، وإلى تحسين نظم الأمن والسلامة في تصميم المباني وزيادة كفاءة الكوادر العاملة من موظفي الوزارة والجهات المعنية والاستشاريين .
مشيرةً إلى أن الفهم الصحيح للكود ومتطلباته وفقاً لرؤية الجهة المصدرة، من أبرز أهداف الدورة، إضافة إلى الاطلاع على أحدث التطبيقات في نظم الإنذار والوقاية من الحريق، حيث ستمتد طيلة أربعة أيام .
وأوضحت المهندسة رغداء ناشد مهندس وقاية وسلامة، بوزارة الداخلية أن "كود الإمارات" للحريق يتميز باحتوائه على حلول لجميع المشاكل والثغرات التي توجد بالأنظمة الأخرى بالدول المجاورة، مؤكدة أن لكل دولة تقريباً كود خاص بأنظمة الحرائق، يلائم طبيعة المشاريع الموجودة بها، إضافة إلى طبيعتها الجغرافية .
وأوضحت مهندسة الوقاية والسلامة، أن دولة الإمارات كانت تستخدم نظام (NFBA) وهو نظام أمريكي ينقصه بعض الأمور التي تتماشى مع طبيعة الدولة، حيث جاء كود الإمارات ليأخذ بعين الاعتبار طبيعة الدولة، إضافة إلى المباني عالية الارتفاع، ودراسة طبيعة الناس بفئاتها المختلفة وطرق استجابتهم للنظام .
من جانب آخر قال الملازم أول طاهر الطاهر، مهندس وقاية وسلامة في الإدارة العامة لدفاع مدني دبي، إن الكود يحتوي على 19 قسماً، من أبرزها طرق دخول مناورات سيارات الدفاع المدني والبنية التحتية، وقسم مسالك الهروب والتوزيعات المعمارية، وأنظمة البناء والمواد المستخدمة في البناء المقاومة للحريق، إضافة إلى أنظمة الإطفاء والحريق، مؤكداً أن الكود يتميز بسهولة القراءة، حيث لا يحتاج لمختصين بهذا الشأن لقراءته وفهم محتواه بشكل عام .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"