عادي

المالكي يحذر من استمرار صراع المحاور في المنطقة

04:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أحمد شوبير

حذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من استمرار صراع المحاور في المنطقة، وقال إن الأوضاع في المنطقة مترابطة ويؤثر بعضها في البعض الآخر .
وقال المالكي خلال استقباله ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، إن العراق ابتعد عن المحاور واتخذ منهجاً مستقلاً، ودعا المجتمع الدولي إلى مساندة تيار الاعتدال في المنطقة ورفض سياسة المحاور التي وضعت المنطقة في توتر سياسي وطائفي خطير .
وأكد أن العراقيين في غالبيتهم الساحقة ضد التطرف من أية جهة كان، وان المتطرفين سيبقون أقلية معزولة لا تلقى تأييداً من العراقيين . وشدد على أن العراق سيبذل كل ما بوسعه من اجل التوصل إلى حلول سلمية للأزمات التي تعاني منها المنطقة سواءً الأزمة السورية أو موضوع البرنامج النووي الإيراني أو غيرهما .
من جهة أخرى دعا المالكي خلال ترؤسه أمس الأحد الاجتماع الدوري للمحافظين (في المحافظات غير المرتبطة بإقليم) بحضور أمين بغداد، الذي خصص لوضع الحلول المناسبة للآثار المتوقعة لهطول الأمطار ومعالجتها ضمن سياقات عمل الدولة، إلى الخروج من دائرة معالجة الطوارئ إلى وضع الخطط العملية والإستراتيجية لمعالجة هذه الظاهرة ولا يكفي التباكي بل إيجاد حلول عملية في إطار مؤسسات الدولة .
وأضاف أن مشكلة الانسدادات الحاصلة في المجاري جعلتنا أمام واقع مأساوي جراء الأضرار التي تعرضت لها بيوت المواطنين، ويجب أن لا تتكرر هذه الحالة خاصة ونحن مقبلون على هطول أمطار غزيرة ويجب أخذ الاحتياطات اللازمة لذلك .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"