عادي
تستعد لبدء عملياتها في مطار دبي الدولي

“أدنوك للتوزيع” تخطط للدخول إلى السوق السعودية

04:00 صباحا
قراءة 4 دقائق

أبوظبي - عدنان نجم:
أوضح عبدالله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع أن الشركة تتولى توزيع وقود الطيران بأنواعه الثلاثة في 7 مطارات في الدولة هي: مطار أبوظبي الدولي، مطار العين الدولي، مطار الشارقة الدولي، مطار رأس الخيمة الدولي، مطار الفجيرة الدولي، مطار البطين الخاص، وفي مطار دبي وورلد سنترال .
وأضاف الظاهري في حديث ل"الخليج": "سنكون متفائلين في تواجدنا في مطار دبي الدولي، ونحن في مرحلة متطورة في هذا الموضوع لدخول هذا المطار الدولي المهم .
كما نالت أدنوك للتوزيع 3 تقديرات رئيسية، الأول شهادة الجودة كشريك استراتيجي مع الإياتا، والثاني اعتمادها كمركز تدريب معتمد لمجموعة التفتيش المشتركة، والثالث شهادة من المجموعة العالمية لجودة الطيران .
وأكد التزام أدنوك للتوزيع بمعايير الجودة والأمان والسلامة في جميع أنشطتها وعملياتها، وكشف أن 65% من العاملين في مجال تزويد وقود الطائرات من المواطنين، موضحاً أن هذه النسبة تصل إلى 95% في بعض المطارات في الدولة .
كما كشف الظاهري عن قرب توقيع اتفاقية وحقوق امتياز مع شريك استراتيجي في السعودية، لتقديم خدمات أدنوك للتوزيع، وتزويد السيارات بالوقود في السعودية، إلى جانب دراسة لدخول السوق السعودي من خلال تزويد الطائرات بالوقود .
وقال الظاهري: من خلال مشاركتنا في المعرض نسعى إلى تسليط الضوء على دورنا كمورد استراتيجي لمنتجات وقود الطائرات ذات الجودة العالية لأكثر من 120 شركة عالمية ومحلية من خلال تزويدهم ب(Jet A-1)، و(AVGAS 100LL) و(JP-8)، إضافة إلى خدماتنا المميزة التي تتوافق مع أبرز المواصفات والمعايير الدولية .
وكذلك إبراز الدور المهم لوحدة "خدمات الطيران"، وهي وحدة الأعمال الرئيسية التابعة لها، المخولة بتقديم سلسلة متكاملة من خدمات ومنتجات الطيران التي يتم تصنيعها لتطابق أدق الشروط والمواصفات العالمية للطيران المدني والعسكري على حد سواء .
ونحرص دائماً على المشاركة في هذا المعرض الذي يعد منصة مثالية للالتقاء بالعملاء الجدد والمحتملين تحت سقف واحد، من أجل دعم علاقتنا بعملائنا وحرصنا على التوسع في عملياتنا والارتقاء بخدماتنا وكذلك الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال القطاع .

خدمات الطيران

وفيما يتعلق بخدمة أدنوك للطيران قال الظاهري: "خدمات الطيران"، هي وحدة الأعمال الرئيسية التابعة لشركة أدنوك للتوزيع، المخولة بتقديم سلسلة متكاملة من خدمات ومنتجات الطيران التي يتم تصنيعها لتطابق أدق الشروط والمواصفات العالمية للطيران المدني والعسكري على حد سواء .
وكونها المزود الاستراتيجي للوقود والخدمات عالية الجودة، تقوم أدنوك للطيران بتشغيل مرافق حديثة للوقود في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، كما تقوم بإدارة وتشغيل شبكة نقل متميزة لتوصيل الوقود لأكثر من 120 عميلاً على المستوى الإقليمي والدولي، وتأمين الجودة والسلامة وتقديم الخدمات المتميزة بدءاً من موقع التكرير وحتى موقع تقديم الخدمات بساحة الطائرات .
وتوفر "أدنوك للطيران"، التابعة لشركة أدنوك للتوزيع، للعملاء خدمات حائزة على العديد من الجوائز العالمية مثل جائزة الجودة من قيادة إدارة النقل العسكرية الأمريكية (MTMC)، كما توفر "أدنوك للطيران" التابعة لشركة "أدنوك للتوزيع" للعملاء من قطاع الطيران التجاري والمدني، منتجات وخدمات تلبي أرقى المعايير العالمية ومعتمدة من مؤسسات دولية مثل الجمعية الأمريكية الدولية للاختبار والمواد (ASTM ) .
وتوفر أدنوك للطيران خدمات تلبي احتياجات كافة عملائها طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع، بدءاً من الطائرات الخاصة الصغيرة إلى طائرات الشحن/الركاب الضخمة .
وتم اختيار أدنوك للطيران التابعة لشركة "أدنوك للتوزيع" باعتبارها شريكاً استراتيجياً وعضواً في الاتحاد الدولي للطيران (إياتا) وعضواً مشاركاً في مجموعة التفتيش المشتركة(JIG) منذ عام 2011 .
وتعمل أدنوك للطيران بصورة مستمرة لتوسيع بنيتها التحتية من خطوط الأنابيب بما يتيح توريد كميات كبيرة من الوقود إلى عملائها من قطاع الطيران المدني والشحن الجوي، بسرعة وأمان، وتوفر الأنظمة التشغيلية والبنية التحتية الخاصة ب"أدنوك للطيران"، مستويات إضافية من الأمان والكفاءة التي تساعد كافة العملاء على الحد من الوقت والجهد .
أضاف الظاهري: تعد شركة أدنوك للتوزيع أول مؤسسة تملكها حكومة أبوظبي لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية في جميع أنحاء الإمارات، حيث إنها تدير شبكة واسعة من محطات خدمة السيارات المجهزة بأحدث التكنولوجيا للتزود بالوقود وغسل المركبات الأتوماتيكي وتبديل إطارات المركبات وتبديل زيت المحركات، إلى جانب باقة متنوعة من البضائع في متجر واحة أدنوك . وتقدم الشركة خدمات تزويد الطائرات والسفن بالوقود، إضافة إلى إنتاج زيوت أدنوك العالية الجودة والمطابقة للمواصفات العالمية .
وتبنت أدنوك للتوزيع مشروعاً رائداً وخطة طموحة لطرح وقود الغاز الطبيعي وقوداً بديلاً للمركبات في الدولة، وذلك في إطار مساعيها لدعم التنمية المستدامة، بحيث توفر محطات أدنوك إلى جانب المنتجات البترولية وقود الغاز الطبيعي، وكذلك خدمة تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي من أجل بيئة نظيفة وآمنة .

إنجازات حقيقية

قال الظاهري: تتوسع الشركة في منطقة الإمارات الشمالية من خلال توقيع اتفاقية الاستحواذ على 75 محطة تابعة لشركة إمارات، إضافة إلى مستودع ميناء خالد في الشارقة التابع لشركة إمارات الذي تم الاستحواذ عليه بشكل كلي الشهر الماضي، كما قامت الشركة بافتتاح أول محطتين صديقتين للبيئة في جزيرة ياس بأبوظبي . واضاف: "نستعد حالياً لبدء عملياتنا في مطار دبي الدولي، حيث إنه جارٍ المناقشة مع الهيئات الحكومية ذات الصلة في حكومة دبي لتسهيل بدء العمليات خلال العام الجاري" .
وقد تم اختيار أدنوك للطيران التابعة لشركة "أدنوك للتوزيع" باعتبارها شريكاً استراتيجياً وعضواً في الاتحاد الدولي للطيران (إياتا) وعضواً مشاركاً في مجموعة التفتيش المشتركة(JIG) منذ عام 2011 .
وستواصل الشركة دعمها لمشاريع التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة من خلال افتتاح المزيد من المحطات الخضراء داخل الدولة، كما قامت "أدنوك للتوزيع" بافتتاح محطتين للخدمة تم الاستحواذ عليهما من "إمارات" .

محطات ذكية

قال الظاهري: "وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" مؤخراً مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، لتزويد "أدنوك للتوزيع" بالقدرات والخبرات والإمكانات اللازمة لدعم وتأسيس البنية التحتية المطلوبة لضمان الأتمتة الكاملة لمحطات الخدمة التابعة لها .
كما وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" اتفاقية مع الشركة العالمية بروتيفيتي للحصول على الخدمات الاستشارية في خطوة لدعم تطبيق مشروع "الخدمات الاستشارية لإدارة التغيير" .
ويمثل مشروع "الخدمات الاستشارية لإدارة التغيير" مبادرة استراتيجية تندرج ضمن مشروع أشمل هو "برنامج الخدمة الذكية" الذي أطلقته الشركة بهدف بناء محطات "ذكية" تعتمد في تقديم خدماتها على التقنيات والحلول المتطورة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"