عادي

المجر: الاتحاد الأوروبي غير قادر على تنظيم مهمة سلام

01:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أعلن وزير الخارجية المجري، بيتر سيارتو، أمس الثلاثاء، أن نقل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي من بودابست إلى بروكسل يعد مؤشراً على إحباط الاتحاد الأوروبي.

وأكد سيارتو أن نقل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يعد مؤشراً على إحباط الاتحاد الأوروبي، الذي لم يتمكن من تنظيم مهمة لحفظ السلام مثل تلك التي قام بها رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان.

وفي وقت سابق، قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن الاجتماع المقبل لوزراء الخارجية سيعقد في بروكسل وليس في بودابست بسبب موقف المجر بشأن أوكرانيا.

وأضاف سيارتو: «لقد أعرب السياسيون العسكريون الأوروبيون، بقيادة الممثل الأعلى، جوزيب بوريل، بوضوح عن إحباطهم لعدم قدرتهم على تحمل حقيقة أن رئيس الوزراء المجري قام بمهمة لحفظ السلام في الأسابيع الأخيرة، وربما يجدون صعوبة في الحضور مع حقيقة أنهم أنفسهم لم يعودوا قادرين على التحدث مع جميع اللاعبين المهمين في السياسة العالمية والأمن العالمي».

وأكد الوزير أيضاً أن غالبية وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يؤيدون عقد الاجتماع في بودابست، وبالنسبة له «لا يهم» مكان انعقاد المجلس.

وتولت المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في الأول من يوليو/ تموز، وبدأ أوربان بعد ذلك بأيام مهمة سلام تضمنت زيارة إلى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب.

وقال مسؤولون إن عدداً كبيراً من وزراء خارجية الاتحاد نددوا خلال اجتماع أمس الأول الاثنين بموقف بودابست أمام نظيرهم المجري بيتر سيارتو. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/495x28sw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"