عادي

2500 موقوف في بنغلاديش.. وعودة خدمة الإنترنت السريع

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
4

تجاوز عدد الموقوفين على مدى أيام من العنف في بنغلاديش عتبة 2500 شخص، وفق تعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية، أمس الثلاثاء، بعدما أثارت احتجاجات بشأن حصص توزيع الوظائف الحكومية اضطرابات واسعة.

وقتل 174 شخصاً، على الأقل، بينهم عدد من عناصر الشرطة، وفق إحصاء منفصل أعدته الوكالة لحصيلة الضحايا يستند إلى بيانات من الشرطة والمستشفيات.

وتحوّلت التظاهرات التي بدأت للاحتجاج على تسييس حصص توزيع الوظائف الحكومية التي يسعى كثيرون للحصول عليها، إلى اضطرابات، الأسبوع الماضي، تعد من بين الأسوأ في عهد رئيسة الوزراء الشيخة حسينة.

وفرض حظر للتجوّل، فيما يسيّر الجيش دوريات في المدن في ظل انقطاع تام للإنترنت على مستوى البلاد، أثّر في وصول المعلومات إلى العالم، الخارجي، وفي الحياة اليومية لكثيرين.

وعلّقت الحركة الطلابية التي تقود التظاهرات الاحتجاجات، الاثنين، لمدة 48 ساعة إذ أكد زعيمها ناهد إسلام، أنها لا تسعى إلى الإصلاح «على حساب هذا الكم الكبير من الدماء».

وأمس الثلاثاء، أعلن تعليقها مدة 48 ساعة إضافية.

وبقيت القيود مفروضة، أمس، بعدما أكد قائد الجيش أن الوضع بات «تحت السيطرة».

ومساء أمس الثلاثاء، أعيدت خدمة الإنترنت السريع، إلا أن الإنترنت على الهواتف المحمولة التي تعد وسيلة اتصال مهمة بالنسبة إلى منظمّي التظاهرات، بقيت معطّلة.

كما أفاد مسؤولون بأنه سيتم تمديد رفع حظر التجول لخمس ساعات، اليوم الأربعاء، لتمكين السكان من شراء حاجياتهم الأساسية، مع إعادة فتح المصارف لأول مرّة.

(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d9ddfejk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"