عادي
الداخلية البحرينية تعلن استشهاد 3 خلال تصديهم لمجموعة إرهابية

سيف بن زايد يعلن استشهاد ضابط إماراتي في البحرين

05:08 صباحا
قراءة 5 دقائق
أبوظبي، المنامة،الخليج،ووام:
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن استشهاد 3 من رجال الشرطة أمس الإثنين أثناء تصديهم لمجموعة إرهابية بمنطقة الدية .
وأعلن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن استشهاد الملازم أول طارق محمد أحمد الشحي واثنين من رفاقه ضمن قوات حفظ النظام أثناء تصديهم لمجموعة إرهابية في منطقة الدية في إطار مهمة دعم الأمن والاستقرار في مملكة البحرين الشقيقة ضمن اتفاقية التعاون الأمني الخليجي المشترك .
واستنكر سموه بشدة هذه الجريمة النكراء، وأكد أن الإرهاب آفة ويجب محاربته أينما كان والتصدي له بكل صوره وأشكاله .
وأعرب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في ختام تصريحه عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الشهداء الثلاثة، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جنانه ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، متمنياً سموه الشفاء العاجل للجرحى المصابين في العمل الإرهابي .
وذكرت وزارة الداخلية البحرينية على موقعها على تويتر أن أفراد الشرطة الثلاث استشهدوا في انفجار أثناء تصدي قوة حفظ النظام لعدد من الإرهابيين في المنطقة .
وقالت إن قوات حفظ النظام تصدت لمجموعة من المخربين خرجت عن خط سير ختام عزاء متوفى بالمنطقة حيث قامت بأعمال شغب وتخريب وإغلاق الشوارع ما استوجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
من جهته، أكد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب البحريني، ضرورة تنفيذ وتطبيق القانون بحزم وحسم وبشكل فوري ضد من يقف خلف العمل الإرهابي الذي أودى بحياة عدد من رجال الأمن، وساهم في دعم التحريض والتحشيد والفتنة في مملكة البحرين .
وأعرب الظهراني عن خالص تعازيه ومواساته في هذا الحادث الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة أثناء تصدي قوة حفظ النظام لعدد من الإرهابيين في إحدى المناطق، مشيراً إلى أن مجلس النواب يؤكد دعمه المطلق لكافة الإجراءات التي تقوم بها أجهزة الدولة ومؤسساتها وفق القانون لمحاسبة كل من يقف خلف تلك الأعمال المرفوضة من كافة مكونات المجتمع البحريني .
وأوضح الظهراني أن استمرار تلك الأعمال الإجرامية وكافة أشكال العنف والتحريض تساهم في خلق الفتنة الأهلية وتهديد الوحدة الوطنية، وتعيق كل المبادرات التي من شأنها دعم تطوير العملية الإصلاحية والمشروع الديمقراطي، ومن واجب الدولة وكافة الشخصيات والمؤسسات والفعاليات الوطنية القيام بدورهم ومسؤوليتهم التاريخية والدينية لحفظ الأمن وحماية الأرواح والممتلكات واحترام القانون والعدالة .
وكانت وزارة الداخلية نعت أحد ضباطها العاملين بالمملكة، ضمن قوة "أمواج الخليج" المنبثقة عن اتفاقية التعاون الأمني الخليجي المشترك، والذي استشهد أمس (الاثنين) في انفجار غادر جراء عبوة ناسفة استهدفته واثنين من زملائه العاملين بالشرطة البحرينية خلال أدائهم لمهامهم الوطنية بحفظ الأمن .
وقالت "الداخلية" في بيان لها، إنها وإذ تنعى الشهيد الملازم أول طارق محمد الشحي فإنها تحتسب أجره وزملاءه على الله (عز وجل) ضمن كوكبة الشهداء الشرفاء من شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم للذود عن الحق وحماية الأبرياء وعون الأشقاء، ضارعة إلى المولى أن يلهم أهله وذويه مزيداً من الصبر والسلوان .

حمد بن عيسى يعلن الحداد الرسمي

أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الحداد الرسمي في مملكة البحرين اليوم الثلاثاء، ووجه الأجهزة الأمنية باتخاذ التدابير اللازمة والصارمة لتطبيق القانون، على كل من قام بالعمل المشين في التفجير الإرهابي قاصداً إزهاق الأرواح والذي راح ضحيته ثلاثة من أفراد الأمن الذين كانوا يؤدون واجبهم في الدفاع عن الحق وفي حفظ الأمن والنظام، رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته . من جهتها، أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار في بيان صدر عن الخارجية القطرية .
ودانت الولايات المتحدة الأمريكية هذه التفجيرات معربة في بيان لها أصدرته السفارة الأمريكية في المنامة، أمس، عن خالص تعازيها لعائلة وأصدقاء وزملاء الشرطة القتلى كما أعربت عن خالص تعاطفها وتمنياتها بالشفاء للمصابين .

عبدالله بن زايد: دليل على الإرهاب

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، في تغريدة على حساب سموه على "تويتر": استشهاد طارق الشحي دليل آخر على الإرهاب .
أدعو المولى القدير أن يلهم أسرة الشهيد السكينة ويرزق البحرين نعمة الاستقرار ويبعد عنها الأشرار .

وزير خارجية البحرين: كل ذرة من ترابنا تنعى الشهيد

نعى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني الشهداء الثلاثة الذين استشهدوا في التفجير الإرهابي الذي تم أثناء تصدي قوة حفظ النظام لعدد من الإرهابيين في إحدى المناطق في البحرين حيث قال "من قتل رجال الأمن ومن وراءهم من محرضين يتحملون المسؤولية، رفعت الأقلام وجفت الصحف" وأضاف "من يقف ضد الفتنة عليه أن يترحم على الشهداء رجال الأمن قبل أي شيء، وإلا فلن يصدقه أحد" . وأضاف "كل ذرة من تراب البحرين تنعى الضابط الإماراتي الشهيد طارق الشحي وشهداء الشرطة، أنتم أغلى من أرواحنا البحرين والإمارات أرض واحدة وأرواحنا تستحقها البحرين وشعبها" .

"شعم" تنعى ولدها الشهيد

رأس الخيمة - حصة سيف:
خيم الحزن والأسى مساء أمس على أهل شعم في أقصى شمال رأس الخيمة بعد أن فقدت ابنها البار الشهيد الملازم أول طارق محمد الشحي (41 عاماً) بعبوة ناسفة في البحرين .
وقال أخوه خالد محمد السابي الشحي 44 عاماً، تمت تعزيتنا باتصال هاتفي من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي بادر باتصاله وخفف عنا خبر الفجيعة، ولا نقول غير أن نحسبه شهيداً بإذن الله تعالى، و"إنا لله وإنا إليه راجعون" .
وأضاف: كان أخي طارق الثاني في ترتيب الاخوة، ضمن 5 اخوة شباب في الأسرة، انضم 3 منهم ككوادر في وزارة الداخلية، وكان رحمه الله دائم التواصل معنا ومع أسرته المتكونة من أربعة أبناء، ولدين وابنتين .
أما صديقه أحمد محمد سعيد، 37 عاماً، فقال عنه، كان بشوشاً، متواضعاً، وخدوماً، لا تفارق الابتسامة محياه، وآخر مرة التقيت به كان يوم السبت الماضي قبل أن يغادر للبحرين يوم الأحد .

دفن الشهيد طارق الشحي ظهر اليوم في رأس الخيمة

وصل جثمان الشهيد طارق الشحي، صباح اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الواحدة والنصف، إلى مطار رأس الخيمة، وستقام صلاة الجنازة على روح الشهيد اليوم الثلاثاء بعد صلاة الظهر في مسقط رأسه بمنطقة شعم، حيث سيوارى الثرى .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"