عادي
نتائج «التقرير الموجز لنصف العام» الصادر عن «تريند مايكرو»

صد 6 ملايين تهديد إلكتروني بالإمارات خلال النصف الأول

20:24 مساء
قراءة دقيقتين
تريند

تمكنت شركة «تريند مايكرو» من صد وحظر 6,042,459 مليون تهديد الكتروني عبر البريد الإلكتروني في الإمارات خلال النصف الأول من 2020، من إجمالي التهديدات التي استهدفت دول الخليج، والبالغ عددها 41,236,550 تهديداً. 
وأظهرت نتائج «التقرير الموجز لنصف العام» الصادر عن «تريند مايكرو»، أن حلول الشركة تمكنت من كشف 27.8 مليار تهديد إلكتروني حول العالم، 93 % منها تمت عبر رسائل البريد الإلكتروني.
وسجلت التهديدات المرتبطة بجائحة «كوفيد-19» أكبر نسبة من التهديدات المفردة (المستقلة) التي استهدفت المؤسسات في شتى أنحاء العالم، خلال النصف الأول من العام. فخلال 6 أشهر فقط، تمكنت حلول «تريند مايكرو» من صد وحظر 8.8 مليون تهديد مرتبط بجائحة «كوفيد-19»، شكلت منها الرسائل العشوائية عبر البريد الإلكتروني نحو 92 %.
وقال هاني عبد القادر، كبير مهندسي المبيعات لدى شركة «تريند مايكرو»: «يواجه قادة الأعمال وفرق عمل تقنية المعلومات في كل أنحاء دولة الإمارات الكثير من سيناريوهات الهجمات الإلكترونية القوية، والتي تصلهم عبر قنوات البريد الإلكتروني، حيث أصبحت الهجمات الإلكترونية تتضمن زرع روابط احتيالية على أنها قنوات للدعم والمساعدة، إلى جانب كونها تحتوي على البرمجيات الخبيثة المدرجة ضمن المستندات المرتبطة بجائحة «كوفيد-19»، والتي يبدو للجميع أنها تصل إليهم من الهيئات الحكومية، أو المنظمات الصحية أو المؤسسات التوعوية، التي من الأرجح أن يقوم الموظفون (المثقلون بالكثير من المهام) بفتح مرفقاتها الخطيرة عن طريق الخطأ».
وانصبّ تركيز قراصنة الإنترنت (منذ شهر يناير حتى يونيو) على استغلال موجة الاهتمام العالمي بالجائحة، حيث ارتفعت نسبة الاختراق والابتزاز عبر البريد الإلكتروني للشركات BEC، على وجه الخصوص، لتسجل 18 %خلال النصف الثاني من عام 2019، ويعزى هذا الأمر بشكل جزئي إلى محاولة الجهات المهاجمة استغلال العاملين من المنزل، لتعرضهم بدرجة أكبر للهجمات التي تستهدف قنوات التواصل الاجتماعي.
وأضاف عبد القادر «يتميز «مؤتمر الجريمة الإلكترونية والأمن السيبراني»، المزمع عقده في الإمارات، بكونه منصة حيوية وتفاعلية تستهدف توعية وتثقيف المؤسسات حول نقاط ضعف الأمن الإلكتروني، التي خلقتها ممارسات العمل عن بُعد، والحاجة الملحة التي دفعت المؤسسات إلى اعتماد وتبني الحلول الدفاعية المتكاملة ضد التهديدات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"