عادي

«التربية» تعتزم إجراء امتحانات الفصل الأول في المدارس

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

دبي:  محمد إبراهيم
تعتزم وزارة التربية والتعليم، إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2020-2021، في مقار المدارس «الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة»، ابتداء من يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة، في ظل الأوضاع الصحية الراهنة؛ لضمان أمن وصحة وسلامة الطلبة.
واعتمدت الوزارة، اليوم الثلاثاء، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، لطلبة الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري، وحددت الفترة من 15-19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لتسليم المهام والمشاريع النهائية لمواد المجموعة (ب).
ومن المقرر أن يستهل طلبة الثاني عشر بمساريه «العام والمتقدم»، سباق الامتحانات بمادة الرياضيات يوم 22 نوفمبر، تليها اللغة العربية والعلوم الصحية على فترتين بالتوالي يوم 23 منه، ثم الفيزياء يوم 24 من الشهر ذاته، فاللغة الإنجليزية يوم 25 منه، تليها الكيمياء «المتقدم»، والكيمياء أو الأحياء «العام» يوم 26 من الشهر نفسه، ثم التربية الإسلامية يوم 7 ديسمبر/كانون الأول، ويختتم الطلاب سباق الامتحانات بمادة الدراسات الاجتماعية يوم 9 من الشهر ذاته.
ويبدأ طلبة الثاني عشر مسار النخبة، الامتحانات بمادة الرياضيات يوم 22 نوفمبر، تليها مادة اللغة العربية يوم 23 منه، ثم الفيزياء يوم 24 من الشهر ذاته، فاللغة الإنجليزية يوم 25 منه، تليها الكيمياء «فترة أولى»، والأحياء «فترة ثانية» يوم 26 من الشهر نفسه، ثم التربية الإسلامية يوم 7 ديسمبر، ويختتمون بالدراسات الاجتماعية يوم 9 من الشهر ذاته.
أما طلبة الثاني عشر المسار «التطبيقي»، يستهلون الامتحانات بمادة الرياضيات يوم 22 نوفمبر، تليها اللغة العربية يوم 23 منه، ثم العلوم التطبيقية يوم 24 من الشهر ذاته، فاللغة الإنجليزية يوم 25 منه، تليها التربية الإسلامية يوم 7 ديسمبر، ويختتمون بالدراسات الاجتماعية يوم 9 من الشهر ذاته.
وتقرر أن يبدأ الامتحان الساعة التاسعة صباحاً ويستمر لمدة ساعة في جميع المواد فيما عدا اللغة الإنجليزية تحدد لها ساعة ونصف الساعة؛ (90) دقيقة، مع مراعاة أن الامتحان في مادتي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية يبدأ في 10:30 وينتهي في الساعة 11:30.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"