عادي

%12 نمو مبيعات الكمبيوتر في الإمارات

21:51 مساء
قراءة دقيقتين
إلكترونيات المستهلكين
إلكترونيات المستهلكين


دبي: «الخليج»
يستأثر سوق الإمارات المحلي بأكثر من 35% من مبيعات شركة إيسر العالمية في منطقة الشرق الأوسط، فيما تعتبر من أهم الدول للشركة في منطقة الخليج والمنطقة بشكل عام، كما تعتبر ثاني أكبر سوق لمنتجاتها بعد المملكة العربية السعودية.
وقالت جومانا كرم، رئيسة وحدة المنتجات والتسويق لشركة «إيسر» الشرق الأوسط: إن سوق الحواسيب في دولة الإمارات قد سجل نمواً في الفترة بين يناير إلى أغسطس 2020 بنسبة 12% مقارنةً بالعام 2019، وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة «جيه إف كيه» GFK، ونتوقع أن يبلغ هذا النمو 15% في قطاع التجزئة مع نهاية هذا العام.
وأشارت جومانا كرم إلى أنه ووفقاً لأحدث تقارير مؤسسة الأبحاث العالمية «آي دي سي» فإن مبيعات الحواسيب المحمولة في الإمارات قد نمت بنسبة 13% خلال ال 9 أشهر الأولى من العام الجاري، خلال نفس الفترة.
وذكرت أن سوق الحواسيب الشخصية في الإمارات لا يزال يشهد نمواً مستمراً وتصاعدياً منذ بداية 2020، إذ أصبح الحاسوب المحمول أو المكتبي أداة ضرورية لأداء العمل بالقطاع الحكومي والخاص وللترفيه كذلك عند الجميع، وتشمل قائمة الحواسيب الأكثر طلباً فئات: الحواسيب النحيفة الخفيفة والحواسيب المتحولة وحواسيب الألعاب.
وأوضحت أن عالم التكنولوجيا يشهد تطوراً مستمراً، وتحرص جميع الشركات المصنعة على تبني كل ما هو جديد في أجهزتها القادمة. وعلى صعيد آخر، تلعب الحكومات دوراً مهماً في تسهيل طرح المنتجات الجديدة التي تدعم التقنيات الحديثة، فعلى سبيل المثال، تعد دولة الإمارات الأولى في السماح باستخدام شبكات الجيل الخامس على مستوى المنطقة. وأشارت إلى أن إيسر تعمل على تسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسان، فقد حلت بالمرتبة الثانية العام 2019 في تايوان ب 565 طلب إبداع يشمل 407 براءات اختراع و108 براءات نماذج المنفعة و50 براءة اختراع تصميم.
وأفادت أن مبيعات إيسر على مستوى دولة الإمارات في فئة الحواسيب قد نمت بنسبة 20% من يناير إلى أغسطس مقارنة بالعام الماضي بحسب GFK، ونتوقع أن يتخطى النمو حاجز ال30% خلال الربع الرابع من 2020، أما على صعيد جميع منتجات إيسر مجتمعة من حواسيب محمولة ومكتبية وكرومبوك وشاشات عرض وعرض ضوئي في الإمارات خلال الربع الرابع، فنتوقع نمواً يبلغ 40% مقارنةً بالعام الماضي.
وأشارت جومانا إلى أن المؤتمر الصحفي العالمي «Next Acer» الذي أقامته الشركة منذ أيام سلط الضوء على العديد من المنتجات الجديدة والمحدثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"