عادي

إنقاذ طفلة بعد 91 ساعة على زلزال تركيا وارتفاع حصيلة القتلى إلى 110

15:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إنقاذ طفلة في تركيا

انقرة - أ ف ب

تمكنت فرق الإغاثة، الثلاثاء، من سحب طفلة في الثالثة من العمر من تحت أنقاض مبنى مهدم من جراء الزلزال الذي ضرب غرب تركيا، بعد 91 ساعة على وقوعه فيما أعلنت الهيئة الحكومية لإدارة الكوارث، أن حصيلة قتلى الزلزال بلغت 110 قتيل.

وقالت الهيئة إن رجال الإنقاذ انتشلوا طفلة على قيد الحياة في الثالثة من العمر من تحت أنقاض مبنى مهدم من جراء الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، الجمعة الماضي.
وأضافت الهيئة أن حصيلة الإصابات جراء الزلزال الذي وصلت إلى 994 شخصاً بجروح بينهم 147 لا يزالون في المستشفى، موضحة أن رجال الإنقاذ يواصلون جهود البحث عن ضحايا أو ناجين وخصوصاً بين أنقاض المبنى المؤلف من خمسة طوابق الذي انهار في محافظة إزمير.

يشار إلى أن رئيس بلدية مدينة إزمير تونج سويار، قال إن رجال الإنقاذ تمكنوا، اليوم، من انتشال فتاة في الرابعة من العمر كانت تحت الأنقاض بعد حوالي أربعة أيام على وقوع الزلزال، وطفلتين على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى منهار أول من أمس.

وكان الزلزال قوياً إلى درجة أن سكان اسطنبول وأثينا شعروا به. وتسبّب بتسونامي محدود في جزيرة ساموس ببحر إيجه وبمدّ بحري أغرق شوارع في إحدى بلدات ساحل تركيا الغربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"