عادي

34 مليون درهم أرباح «سيراميك رأس الخيمة» في الربع الثالث

17:38 مساء
قراءة دقيقتين
سيراميك رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت شركة «سيراميك رأس الخيمة» والتي تعد إحدى أكبر العلامات التجارية العالمية، أمس الأربعاء، عن نتائجها المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2020.
واكتسب أداء الربع الثالث للشركة زخماً، حيث أظهرت الأسواق مؤشرات تعاف من تأثير «كوفيد 19» ومع استمرارية عدم وضوح مسار وسرعة الطلب، فقد ارتفعت الإيرادات الربعية بنسبة 52.1%.
وبناءً على الطلب المتزايد في السوق، فقد تم رفع الإنتاج في الإمارات لتلبية الطلب المتزايد من المملكة العربية السعودية، كما تم استئناف الإنتاج في الهند وبنجلاديش على مراحل. وارتفعت إيرادات البلاط بنسبة 7.1% على أساس سنوي مدعومة بنمو السوق السعودي والأوروبي.
واستمرت أعمال مستلزمات المائدة تتأثر سلباً بسبب الإغلاق والقيود الناتجة عن «كوفيد 19» في قطاعات الضيافة والطيران.


استقرار الإيرادات


بقي إجمالي الإيرادات مستقراً وزاد بنسبة 0.2% على أساس سنوي ليبلغ 625.7 مليون درهم عن فترة الثلاثة أشهر مدعومة بنمو السوق السعودي والأوروبي. وباستثناء أعمال مستلزمات المائدة، فقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 4.8% على أساس سنوي.


 السوق السعودي


تموضعت سيراميك رأس الخيمة كمورد رئيسي للمنتجات في المملكة العربية السعودية، حيث قدمت مزيجاً من المنتجات المختلفة مقارنةً بالمصنعين المحليين، وتحسنت المبيعات في قنوات البيع بالتجزئة بعد إطلاق ثلاث صالات عرض رئيسية. وتواصل الشركة نشر مفهوم البيع بالتجزئة من خلال مزيج من صالات العرض الرئيسية وصالات العرض المملوكة للوكلاء في جميع أنحاء المملكة.
ودعم فرض رسوم مكافحة الإغراق على البلاط المستورد من الهند والصين الذي بات نافذاً في يونيو نمو الإيرادات خلال الربع السنوي.
وارتفعت الإيرادات من السوق السعودي بنسبة 95.8% على أساس سنوي لتبلغ 137.8 مليون درهم مدفوعة بشكل رئيسي من أعمال البلاط.


نمو في أوروبا واستقرار في الهند


ارتفعت الإيرادات من السوق الأوروبي بنسبة 12.9% لتبلغ 91.5 مليون درهم نتيجة تخفيف قيود الحظر التي أدت إلى تحسن النشاط الاقتصادي.
وارتفعت الإيرادات في الهند أيضاً إلى مستويات ما قبل «كوفيد 19»لتبلغ 66.7 مليون درهم.
وقال عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سيراميك رأس الخيمة»: «بدأنا نرى عودة عملياتنا التشغيلية حول العالم إلى مستويات ما قبل كورونا. في حين أن أعمال الأدوات الصحية ومستلزمات المائدة لا تزال متأثرة، فقد شهدت أعمال البلاط لدينا نمواً صحياً في أوروبا والمملكة العربية السعودية، مما أدى إلى زيادة في إجمالي الإيرادات.
وأظهرت «سيراميك رأس الخيمة» مرونة كبيرة في ضوء الاضطرابات التي أحدثها الوباء في أعمالنا. ليس هناك مفر من أن أعمالنا قد تأثرت بشدة في وقت سابق من العام، لكننا واثقون بقدرتنا على التكيف والتعافي وتقديم القيمة لمساهمينا على المدى الطويل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"