عادي

داوود الهاجري: نطوّر مدينة نابضة بالحياة لتصبح الأفضل

23:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


أكد المهندس داوود الهاجري المدير العام لبلدية دبي، وعضو اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، أهمية تمحور التصميم الحضري حول الناس، وتحسين تجاربهم مع المساحات العامة المفتوحة لتطوير مدن نابضة بالحياة تضم مجتمعات أكثر ملاءمة للعيش، وقال «نطوّر مدينة نابضة بالحياة مع مجتمعات قابلة للعيش فيها عبر تحسين تجارب السكان عن طريق المساحات العامة المفتوحة في كل بقعة من المدينة، ورؤيتنا هي أن نصبح أفضل مدينة للحياة».
جاء ذلك خلال كلمته في جلسة نقاش للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بعنوان: «الإنسان ركيزة المدن/ نحو مدن أكثر ملاءمة للعيش بحلول 2030» التي عقدت ضمن فعاليات اليوم الثاني والختامي من أسبوع التنمية الحضرية والريفية الذي نظمه إكسبو 2020 دبي.
حضر الجلسة النقاشية مهرة الشامسي مدير قطاع التصميم الحضري في بلدية دبي، ومكسوليسي كاوندا، عمدة مدينة ديربان، جنوب إفريقيا، وديانا ألاركون جونزاليس، كبيرة المستشارين ومديرة الشؤون الدولية لمكسيكو سيتي، إضافة إلى نخبة من رؤساء بلديات المدن الكبرى، وخبراء التخطيط الحضري.
وقال المهندس داوود الهاجري: «نعمل في بلدية دبي حالياً على تطوير الخطة الحضرية الجديدة 2040، التي تركز بشكل أساسي على زيادة أنشطة اللياقة، وعلى صحة المجتمع عبر التدخل في الفضاء العام، ويشمل هذا إتاحة المساحات المناسبة لممارسة المشي، وركوب الدراجات، وممارسة الرياضة، وتطوير تصاميم شاملة اجتماعياً، ويمكن للجميع الوصول إليها».      (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"