عادي

شــبـاب الأهـلـي يعــود إلى مـربــع الكـبــار ببصمــة إيجـــور

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
شاب الاهلي

متابعة: مسعد عبد الوهاب 

عاد شباب الأهلي إلى مربع الكبار في حسبة المنافسة على لقب دوري الخليج العربي من بوابة الجولة الرابعة التي كسب فيها ضيفه حتا ب«هاتريك» البرازيلي المقيم إيجور خيسوس (19 عاماً) الذي أصبح أصغر من يسجل ثلاثية في دوري المحترفين منذ انطلاقه موسم 2008-2009.

كانت الأفضلية لشباب الأهلي الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، وبلغ الاستحواذ لديه 63% مقابل 37% لحتا، كما مرر الفائز 664 تمريرة نسبة دقتها 87 % مقابل 390 للخاسر وبدقة 79 %، كما سدد «الفرسان» 6 تسديدات على المرمى مقابل 2 للضيف.

ويعود الفضل في فوز شباب الأهلي إلى الحس التهديفي العالي للاعب المقيم إيجور خيسوس الذي سجل ثلاثية وكان متاحاً له مضاعفتها لولا تصدي العارضة لإحدى كراته، بينما مرت كرتان بجوار القائم، كما برز جناح الرأس الأخضر هيلدون راموس الذي موّل إيجور بثلاثيته بعدما أشعل الجبهة اليمنى بتحركاته وتفاهمه مع إيجور ليصنعا معاً قوة ضاربة ومؤثرة في أداء الفريق.

وفي المقابل لم يفلح أسلوب غلق الدفاع الذي اعتمده حتا في مواجهة مضيفه وبقي في المركز قبل الأخير برصيد نقطة وحيدة. 

 وأعرب الإسباني جيرارد زاراجوسا مدرب شباب الأهلي عن سعادته بالفوز، مشيداً بأداء اللاعبين خاصة البرازيلي إيجور جيسوس، معرباً عن سعادته بثلاثيته التي قادت الفريق للفوزوحصد النقاط الثلاث.

وأضاف: «أنا سعيد جداً بعودة فريقي للانتصارات، وسعادتي كبيرة أيضاً بالصورة الرائعة التي ظهر بها هيلدون راموس الذي تمكن من تعويض كارتابيا الذي أصيب في التدريب الختامي وبشكل عام جميع اللاعبين أدوا بشكل جيد وسعداء بالنتيجة وكذلك بعودة عيد خميس وأحمد جميل وهما إضافة لفريقنا الذي يستحق نقاطاً أكثر من الثمانية التي بحوزتنا لأنه يؤدي كرة قدم جيدة. 

وعن إصابة المدافع محمد مرزوق الذي غادر المباراة قال: سنعرف من خلال الفحوص التي سيجريها الجهاز الطبي الوضع بالنسبة له ونتمنى أن تكون إصابته بسيطة ليلحق بالفريق سريعاً.

من جهته، أعرب اليوناني كريستوس كونتيس مدرب حتا عن أسفه الشديد للخسارة التي مني بها فريقه، معتبراً أن السبب هو عدم تنفيذ اللاعبين التعليمات التي حددها قبل المباراة، مضيفاً: مستاء جداً من أداء فريقي، لقد خسرنا بثلاثة أخطاء من كرات سهلة بسبب أن اللاعبين لم ينفذوا تعليماتي التي تحدثت معهم فيها قبل المباراة بالشكل المطلوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"