عادي

5 أندية تتنافس على حسم بطاقتي التأهل لأغلى الكؤوس

19:06 مساء
قراءة دقيقتين
كأس رئيس الدولة

تنطلق مساء الجمعة الجولة الخامسة والأخيرة من التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى المؤهلة إلى دور الستة عشر لبطولة كأس رئيس الدولة للموسم الرياضي 2020-2021، بإقامة ثلاث مباريات لحساب المجموعة الأولى.
في المباراة الأولى يستضيف نادي البطائح نادي الإمارات في مواجهة مصيرية ستحدد صاحب بطاقة التأهل الأولى، خاصة أن الإمارات يتصدر المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط وبفارق الأهداف عن البطائح، ويكفيه الفوز أو التعادل على أقل تقدير لخطف بطاقة التأهل، بينما يحتاج البطائح صاحب المركز الثاني لتحقيق الفوز على الإمارات حتى يتأهل رسمياً، حيث إن في حالة تعادل الفريقين ستكون الأفضلية للإمارات بفارق الأهداف.
وفي المباراة الثانية يحل نادي الحمرية ضيفاً على نادي العربي، ولن تتعدى المباراة كونها تحسيناً للمراكز بعد أن فقد الفريقان فرصة التأهل، حيث يحتل الحمرية المركز الثالث والعربي المركز الرابع ولكل منهما 5 نقاط.
وفي المباراة الثالثة يواجه نادي دبا الحصن مستضيفه نادي التعاون، ويحتل دبا الحصن المركز الخامس برصيد 3 نقاط فيما يأتي التعاون في المركز السادس بنقطة واحدة.
وتستكمل مباريات الجولة الخامسة مساء السبت بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الثانية، تجمع المباراة الأولى نادي العروبة مع ضيفه نادي مصفوت، ويلعب في المباراة الثانية نادي مسافي على ملعبه مع نادي دبا.
ويكفي العروبة متصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط الفوز أو التعادل لخطف البطاقة الثانية للتأهل، فيما يحتاج مصفوت للفوز على العروبة وهزيمة أو تعادل دبا مع مسافي، أما في حالة فوز دبا ومصفوت فسيكون لفارق الأهداف القول الفصل لتحديد صاحب البطاقة الثانية للتأهل لدور الستة عشر لبطولة كأس رئيس الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"