عادي

«كورونا» يضرب الفنانين المصريين عقب مهرجان «الجونة»

16:23 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان الجونة
مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

الشارقة: «الخليج»
في ظل انتشار مخيف لفيروس كورونا المستجد حول العالم، ضربت موجة واسعة من الفيروس العديد من الفنانين المصريين بعد مشاركتهم الأخيرة في فعاليات مهرجان «الجونة السينمائي» الذي انتهت فعالياته قبل أيام.
وأعلنت الممثلة المصرية نشوى مصطفى تطورات حالتها الصحية بعد إعلان إصابتها بـ«كوفيد-19» قبل أيام، لتعود برسالة تستنجد بالسلطات الصحية قائلة: «بموت حرفياً بروتوكول العلاج معملش حاجة.. حد يساعدنى من الوزارة ويقولى اروح انهي مستشفى»، الأمر الذي دفع المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، هاني يونس، للإعلان عن تواصل «الصحة» مع الممثلة ونقلها لأحد المستشفيات العلاج.
لتتبع حلقة الإصابات بإعلان النمهرجان الجونه

جم أحمد داوود وزوجته الفنانة علا رشدي بإصابتهما بـ «كورونا» عقب عودتهما من المهرجان السينمائي. فيما أخبر مغني الراب المصري«ويجز» متابعينه بإصابته عبر تطبيق التواصل «إنستغرام»، قائلاً: «يا جماعة أنا حللت كورونا وطلع إيجابي، أنا في الجونة بقالي فترة واحتكيت بناس كتير، فأرجوكم أي حد احتك بيا في الفترة دي يعزل نفسه ويحلل... ربنا يعافينا».
وعقب ذلك، إعلان الممثلة المصرية سارة عبد الرحمن إصابتها قائلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «أنا عملت تحليل كورونا، والنتيجة طلعت إيجابية للأسف، يا رب يهون على أي حد عنده أو عندها كورونا، ويا رب يشفي الكل»، لتعلن في الوقت ذاته، مصممة الملابس ريم العدل إصابتها، وذلك، مباشرة بعد عودتها من المهرجان.
وعلى الرغم من تزايد الإصابات بين الفنانين، إلا أن الكثير منهم أجرى الفحوصات وأخبر المتابعين بعدم الإصابة، منهم، الفنان شريف منير الذي أعلن أن نتيجة المسحة الطبية لفحص فيروس كورونا (كوفيد 19) التي أجراها كانت سلبية، لتخرج أيضاً الفنانة أمينة خليل والتي طالتها الشائعات بإصابتها وإخفائها الأمر بأن مسحتها جاءت سلبية ولا تعاني من أي أعراض.
من جانبه، خرج المخرج كريم العدل بتعليق عبر مواقع التواصل توقع خلاله زيادة المصابين في الوسط الفني قائلاً: «الكام يوم اللي جايين دول هنشوف فيهم ارتفاع عدد مرضى الكورونا من الوسط الفني بسبب مهرجان الجونة... يا ريت أي حد كان في الجونة يعزل نفسه ويعمل مسحة قبل ما يقابل أي حد»، كذلك الحال بالنسبة للممثلة المصرية أيتن عامر التي كتبت عبر حسابها الشخصي على «فيسبوك» «هما ليه لسة في ناس ما أعلنوش خبر إصابتهم لحد دلوقتي»، ليرد عليها المخرج مجدي الهواري قائلا «حاجة غريبة جدا»... قبل أن ترد في تغريدة أخرى نافية أنها تقصد الفنانين الذين حضروا مهرجان الجونة السينمائي.
يشار إلى أن إدارة المهرجان شددت على ضروروة ارتداء الكمامات ومراعاة المسافات لتجنب حدوث إصابات، بالإضافة إلى ظهور الكثير من الفنانين ملتزمين بتلك المعايير، إلا ان الوضع ازداد سوءًا، إذ توقع الكثيرون من الفنانين والمتابعين عبر مواقع التوااصل الاجتماعي إعلان بعض الفنانين بإصاباتهم في الأيام القليلة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"