عادي

الجمهوريون يريدون جمع 60 مليون دولار لتمويل طعون ترامب

01:56 صباحا
قراءة دقيقتين
1

تسعى الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، إلى جمع 60 مليون دولار على الأقل لتمويل الطعون القانونية التي يرفعها ترامب على نتائج انتخابات الرئاسة.

ورفعت الحملة، دعاوى قضائية في ولايات عدة بعد التصويت الذي جرى في الثالث من نوفمبر ويتنافس فيه ترامب مع المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وقال أحد المانحين للحزب الجمهوري، الذي تلقى مطالبات من الحملة ومن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري «يريدون 60 مليون دولار».

ومنذ انتهاء التصويت يوم الثلاثاء، أرسلت حملة ترامب عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية مطالبات ومناشدات تزعم وجود مخالفات وتلاعب وتحث المانحين على تقديم السيولة. ويأتي نداء التمويل في الوقت الذي تستعد فيه حملتا ترامب وبايدن، لخوض معركة قانونية طويلة الأمد على الانتخابات. 

وقال مصدر مطلع على استراتيجية حملة ترامب الانتخابية إنه تم اختيار ديفيد بوسي كبير مستشاري حملة ترامب لقيادة الطعون القانونية بعد الانتخابات.

وأنهى ترامب، الذي بدأ السباق بتفوق مالي قوي، حملته وهي تكافح لمواكبة قوة بايدن في جمع التبرعات. وطبقاً لأحدث ما كشف عنه المرشحون مع لجنة الانتخابات الاتحادية فقد جمع بايدن نحو 130 مليون دولار خلال الفترة من أول أكتوبر حتى 14 من الشهر نفسه، أي نحو ثلاثة أضعاف ما يقرب من 44 مليون دولار جمعتها حملة ترامب.

وخسرت الحملة أحكاماً قضائية في الولايات المتنازع عليها بشدة، ومنها جورجيا، لكنها حققت انتصاراً قانونياً مقيداً في ولاية بنسلفانيا أمس الأول الجمعة، عندما أمرت المحكمة، مسؤولي الانتخابات بإلغاء بطاقات الاقتراع المؤقتة التي أدلى بها في يوم الانتخابات ناخبون استلموا بطاقات اقتراع الغائبين أو عبر البريد في الوقت المحدد.

كما قدم الحزب الجمهوري في بنسلفانيا طلباً إلى المحكمة العليا لوقف احتساب أوراق الاقتراع التي وصلت بشكل متأخر في الولاية. وطلب الحزب في التماسه، إصدار قرار قضائي عاجل لوقف تسليم آلاف أوراق الاقتراع الواردة عبر البريد بعد يوم الانتخابات التي يسود الظن بأنها تصب في صالح بايدن. ويطلب الالتماس من المحكمة توجيه أمر إلى مسؤولي الانتخابات في بنسلفانيا لاستبعاد أوراق الاقتراع الواردة بعد يوم الثلاثاء وعدم احتسابها.

وخاض الجمهوريون صراعاً لأشهر ضد قرار الولاية قبول أوراق الاقتراع عبر البريد التي تحمل ختماً بتاريخ 3 نوفمبر وتصل في فترة أقصاها ثلاثة أيام من يوم الانتخابات، أي الجمعة.

 (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"