عادي

رينارد يرد على تساؤلات الشارع الرياضي السعودي

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
هيرفي رينارد

الرياض: عيسى الحكمي
أكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي أنه يتطلع إلى التأهل مع الأخضر السعودي إلى مونديال 2022 كهدف شخصي يريد بلوغه مثلما فعل مع منتخب المغرب في عام 2018 وأيضاً تحقيق النجاحات التي حققها مع زامبيا وكوت ديفوار خلال تدريبه لمنتخباتهم.
ورد رينارد الذي تولى تدريب المنتخب السعودي في نهاية يوليو/تموز 2019 على تساؤلات الشارع الرياضي التي نقلها إليه موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم،حيث أبان المدرب الفرنسي أن اختياره للحارس حبيب الوطيان المنتقل إلى الهلال رغم عدم مشاركته بأي مباراة في الدوري الحالي يعود إلى المستويات التي قدمها مع فريقه السابق الفتح في شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول الماضيين إلى جانب غياب الحارس محمد العويس للإصابة واعتزال عبدالله المعيوف دولياً.
وأبان رينارد أن ظروف فيروس كورونا أجبرته على لعب مباراتين وديتين هذا الأسبوع أمام جامايكا، وقبل ذلك استغل الأشهر السلبية في مشاهدة 62 مباراة من الدوري قبل توقفه في مارس/ آذار 2020 للتعرف إلى احتياجات طريقته.
وحول تواجد 6 لاعبين في قلب الدفاع أكد أنه يمنح الفرصة لتجريبهم في بعض خانات الدفاع، مشيراً أنه يعتمد على ياسر الشهراني فقط في مركز الظهير الأيسر، لأنه الأفضل في الساحة حالياً، مع ذلك فإن هناك لاعبين كعلي البليهي قادرون على اللعب بنفس الخانة وهناك لاعبون بنفس المركز يحتاجون إلى تطوير أدائهم أمثال عبد الرحمن العبيد ( النصر) ومحمد قاسم ( الفيصلي).

وامتدح رينارد نجم النصر الشاب أيمن يحيى وتوقع له مستقبلاً باهراً، وقال«تشاهدون في التشكيلة أيمن يحيى، إنه من مواليد 2001، إنه لاعب رائع وقدم مع فريقه النصر أداء كبيراً وباستطاعته التعامل مع الضغط، أمامه مستقبل كبير وسيكون كسالم الدوسري إذا واصل التألق» أيضاً هناك لاعبون رائعون كعلي الحسن من النصر الذي يعد جزء مهماً من منتخب تحت 23 سنة، وكذلك زميله الموهوب بنفس الفريق خالد الغنام الذي لم نستطع دعوته هو وعبد الفتاح عسيري، بسبب الإصابة بكوفيد 19.
وأكد هيرفي أنه لن ينسى أول مباراة رسمية له مع المنتخب السعودي ضد اليمن في تصفيات كأس العالم، والتي انتهت 2-2 مشيراً أنها تعد أسوأ مباراة في مسيرته التدريبية حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"