عادي
«فائزة» تحلق بكأس الوثبة ستاليونز

«برهان» لأحمد بن راشد يتوج بالشوط الرئيسي في مضمار أبوظبي

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
مضمار أبوظبي

أبوظبي: محمد مصطفى
توج الجواد «برهان» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بلقب الشوط سباق الظفرة في الشوط الرئيسي ضمن الحفل الثاني لمضمار أبوظبي الذي أقيم الأحد وتألف من 6 أشواط 5 منها للخيول العربية وشوط للخيول المهجنة، وكما فازت المهرة «فوعة» العائدة للشيخة إليازية بنت سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان بلقب سباق المفرق في الشوط الثالث.
واستطاع الجواد «برهان» تحقيق الفوز في الشوط الختامي المخصص للخيول المهجنة، لمسافة 1600 متر، بعد غياب طويل عن السباقات لأكثر من 460 يوماً، وجاء الفوز تحت إشراف المدرب الفرنسي نيكولاس باشلارد، وقيادة الفارس رايان كوراتولو بزمن قدره 1:36:67 دقيقة.
وحسمت المهرة «فوعة» للشيخة إليازية بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الصراع المثير في سباق المفرق للمهرات عمر 3 سنوات (المبتدئة)، الذي جرى لمسافة 1400 متر، وكان الصراع محتدماً بين المهرات «فوعة» و«روعة» و«ايه اف خريسة» واستطاعت المهرة الأولى حسمه لصالحها بإشراف إريك لمارتنيل وقادها فابريس فيرون بفارق عنق عن الوصيف «روعة الريف» مسجلة زمناً قدره 1:35:91 دقيقة.
وكانت الافتتاحية في الحفل من نصيب المهر «أيه اف مجالس» لخالد النابودة، الذي كسب سباق الأمهار عمر 4 سنوات لمسافة 1200 متر، عن جدارة، بإشراف إرنيست لورتنيل وقيادة الفارس تاج أوشي، محققاً الفوز بفارق 5:25، عن الوصيف «ثابت الريف» مسجلاً 1:18:50 دقيقة.
وظفر المهر «صوت السلام» لإسطبلات بن شهوان، بالشوط الثاني للمبتدئة عمر 3 سنوات إنتاج الإمارات على لقب سويحان لمسافة 1400 متر، وحقق المهر الفوز من أول مشاركة له، بإشراف إبراهيم الحضرمي وقيادة شتيبان مازور بفارق 2:25 طول عن الثاني «ايه اف الأحقف» لخالد النابودة بزمن قدره 1:35:27 دقيقة.
وذهب لقب كأس الوثبة ستاليونز في الشوط الرابع «تكافؤ» لمسافة 1400 متر إلى الفرس «فائزة» لجمعة الجنيبي، بإشراف علي الرايحي وقيادة ساندرا بافيا، واستطاعت الفرس «فائزة» من حسم السباق لصالحها بعد منافسة قوية من الوصيف «جوال الريف»، وسجلت الفرس الفائزة بإشراف علي الرايحي وقيادة ساندور بايقا مسجلة 1:33:20 دقيقة.
وحققت الفرس «آر بي ديكسي اونور» العائدة للإسطبلات الوطنية، أول انتصاراتها بعد أداء رائع في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر (تكافؤ) على لقب الفلاح، وجاء فوز الفرس بإشراف هلال العلوي وقيادة انطونيو فريزو بفارق 1.75 طول عن «نيروز» بعد أن قطعت مسافة الميل بزمن قدره 1:47:82 دقيقة.
وأعرب جمعة مبارك الجنيبي مالك «فائزة» بطل كأس الوثبة ستاليونز عن سعادته بفوز الفرس في الشوط الخامس، مشيراً إلى أن الفرس تفضل المضمار العشبي وهو ما ساعدها في حسم الصراع الشرس على اللقب.
وأشاد الجنيبي، بدعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للخيول العربية الأصيلة، وبما يقدمه مهرجان سموه العالمي من دعم لملاك الخيول العربية محلياً وعالمياً.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"