عادي

جامعة أم القيوين تؤكد ضرورة الاستخدام الإيجابي لمواقع التواصل

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
3

أم القيوين: «الخليج» 
أكد الدكتور هيثم السامرائي، عميد كلية الاتصال الجماهيري في جامعة أم القيوين، أن التطورات التكنولوجية في عصرنا الحالي، جعلت مواقع التواصل، في متناول الملايين. موضحا أن إحصاءات هذا العام تشير إلى أن عدد حسابات مواقع التواصل، من أكثر الحسابات النشطة، وصل إلى 32 مليوناً في دولة الإمارات. وجاء موقع «يوتيوب» في مقدمتها، بعدد مستخدمين تجاوز 8 ملايين، ثم «فيس بوك» 7 ملايين، و«إنستغرام» 6 ملايين، و«تويتر» 5 ملايين، و«لينكدإن» 4 ملايين.
جاء ذلك في ندوة افتراضية عن قوانين النشر والجرائم الإلكترونية بدولة الإمارات، نظمتها جامعة أم القيوين، بحضور الدكتور جلال حاتم، مدير الجامعة، والدكتور هاني بكر، النائب الأكاديمي وعمداء الكليات، ومشاركة عدد من أعضاء الهيئة الهيئتين التدريسية والإدارية، والطلاب والطالبات والضيوف.
وأكد السامرائي، أهمية توعية الشباب، وخاصة الطلاب، بشأن الاستخدام الإيجابي لهذه المواقع. لافتاً إلى تغريدة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن الدعوة إلى وقف الفوضى والاستخدام السالب لمواقع التواصل الاجتماعي، والمعايير التي دعا إلى ضرورة الالتزام بها، بترسيخ مسؤولية الاجتماعية وتعزيز الحس الوطني، والرقابة الذاتية لتصحيح المسار في هذا المجال.
فيما قال أيمن الحضاونة، المستشار القانوني بالمجلس الوطني للإعلام: إن دولة الامارات اختارت مبدأ تنظيم الإعلام، كونه النموذج الملائم. كما أن مجتمع الدولة غني إعلامياً، فصناعة الإعلام تشهد تطوراً كبيراً. مشيراً إلى أن التشريعات تضع في أولياتها حرية الإعلام والتعبير، وعدم فرض القيود، ودعم صناعة الإعلام الرقمي، لمواكبة التطورات العلمية، والمحافظة على ما حققته الدولة من إنجازات كبيرة عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"