عادي

أبرزها «القاضية ممكن».. أهداف حاسمة في 2020

16:08 مساء
قراءة 3 دقائق
أبرزها «القاضية ممكن».. أهدف حاسمة في 2020
أبرزها «القاضية ممكن».. أهداف حاسمة في 2020

دبي- أحمد مصطفى
مثلما كان العام 2020 استثنائياً في كل تفاصيله وأحداثه، كان لهذه الاستثنائيات والتفاصيل المثيرة نصيب مع كرة القدم أيضاً، حيث شهد العام العديد من الأهداف الحاسمة عقب عودة النشاط الكروي الذي توقف لفترات طويلة ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
أهداف عدة غيرت مجرى مباريات وأهدت ألقاباً عريقة للفرق، لتكتب في سجلات البطولات العالمية، كان أبرزها هدف محمد مجدي قفشة لاعب النادي الأهلي المصري في مرمى الزمالك، الذي أهدى به فريقه لقب إفريقيا التاسع في تاريخه وقد فاز بتصويت الجماهير من قبل الإتحاد الافريقي لكرة القدم، حتى أصبح الهدف شعاراً لجماهير الفريق المصري بعنوان «القاضية ممكن».
في التقرير التالي يعرض «الخليج الرياضي» أبرز الأهداف الحاسمة خلال العام الحالي والتي غيرت مجرى مباريات، وأهدى بعضها بطولات لأصحابها.
كومان يحرم سان جيرمان من اللقب الأول

استطاع الفرنسي كينغسلي كومان لاعب نادي بايرن ميونيخ أن يسجل هدفاً حاسماً أهدى به فريقه لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، وذلك على حساب باريس سان جيرمان، وعلى الرغم من أنه لم يكن في اللحظات الأخيرة، حيث جاء في الدقيقة 59 من اللقاء، إلا أنه كان حاسماً وأهدى به فريقه لقب أغلى وأكبر وأعرق البطولات الكروية في العالم، ليبدد آمال الفريق الفرنسي في تحقيق اللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

أبرزها «القاضية ممكن».. أهداف حاسمة في 2020

هدف قفشة..«القاضية ممكن»

تمكن محمد مجدي قفشة لاعب النادي الأهلي المصري من أن يهدي فريقه لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما سجل هدفاً حاسماً ومميزاً في الدقيقة 86 في مرمى فريق الزمالك، بعد أن كان اللقاء يسير إلى التعادل بنتيجة 1-1 واللجوء إلى الأشواط الإضافية، إلا أن هدف اللاعب الحاسم غير الأمور وقاد الفريق الأحمر إلى أغلى البطولات.
الطريف أيضاً أنه أصبح هذا الهدف شعاراً وجملة يرددها جماهير الفريق المصري وهي «القاضية ممكن» والتي رددها المعلق عصام الشوالي خلال تسجيل اللاعب للهدف، إضافة إلى اتخاذ وقت تسجيل الهدف 86:45 شعاراً لكثير من عبارات المشجعين أيضاً.

أبرزها «القاضية ممكن».. أهداف حاسمة في 2020

أبوناموس يهز عرش الملك

مني فريق الشارقة بالخسارة الأولى هذا الموسم، والتي كانت أمام بني ياس في الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي الإماراتي، حيث جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب أحمد أبوناموس في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، وبعد 105 ثوان من لحظة دخوله ملعب المباراة بديلاً.
وجاء الهدف بعد أن تمكن البديل أبوناموس من تخطي 5 لاعبين من الشارقة دفعة واحدة، ليضع الهدف رائعاً، على طريقة الأسطورة مارادونا، في مرمى الشارقة الذي لم يتمكن من تعديل الوضعية.

أبرزها «القاضية ممكن».. أهداف حاسمة في 2020

هدف عكسي يحسم نهائي الدوري الأوروبي

بعد نهائي مثير شهد تسجيل 5 أهداف استطاع فريق إشبيلية الإسباني أن يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لنسخة 2020 للمرة السادسة بتاريخه على حساب إنتر ميلان، اللقاء كان مثيراً بكل تفاصيله، حيث تقدم البلجيكي لوكاكو لفريق إنتر ميلان بهدف في الدقيقة 5، واستطاع الهولندي لوك دي يونج أن يعادل النتيجة لفريق إشبيلية في الدقيقة 12 لتصبح 1-1، وانتظر إشبيلية 21 دقيقة حتى سجل هدف التقدم عن طريق نفس اللاعب، لتصبح النتيجة 2-1، ولم تمر سوى 3 دقائق حتى تمكن الأوروجوياني جودين من تعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بعدها 2-2.
الحسم كان في الدقيقة 74 بهدف بالخطأ في مرمى إنترميلان، وذلك بعد مقصية نفذها دييجو كارلوس لاعب إشبيلية على مرمى إنتر ميلان، لكن الكرة تصطدم بقدم البلجيكي لوكاكو وتسكن شباك فريقه وسط ذهول من الجميع.

أبرزها «القاضية ممكن».. أهداف حاسمة في 2020

ركلة جزاء تهدي أولسان لقب آسيا

كانت ركلة الجزاء التي نفذها جونيور نيجراو لاعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مرمى بيروزي الإيراني كفيلة بإنهاء المباراة لصالح فريقه والتتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه.
استطاع الفريق الكوري الجنوبي أن يحقق اللقب بنتيجة 2-1، وأن يقلب تأخره بهدف سجله بيروزي في الدقيقة 45، إلى تعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، إلى أن جاء الحسم في الشوط الثاني بالدقيقة 54، من ركلة الجزاء التي أهدته اللقب.

أبرزها «القاضية ممكن».. أهداف حاسمة في 2020
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"