عادي

ضباب متقطع يغطي مناطق متفرقة من الدولة لمدة 11 ساعة

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل  
غطى ضباب متقطع مناطق متفرقة من الدولة، صباح اليوم الثلاثاء، واستمر لمدة 11 ساعة، حيث بدأ في تمام الحادية عشرة، مساء أمس الاثنين، واستمر حتى العاشرة صباح اليوم، نتيجة لتأثر الدولة بمرتفع جوي سطحي، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
بدأ تشكل الضباب على ضباب على غياثي بمنطقة الظفرة والمناطق المجاورة لها، وعلى طريق أبوظبي – دبي، وطريق أبوظبي العين، وعلى مطار آل مكتوم، ومطار دبي، ومطار أبوظبي، ومطار البطين والمنهاد، الشوامخ، الشامخة، والفلاح، ومعظم مناطق إمارة أبوظبي، وعلى مناطق متفرقة من دبي والشارقة، وضباب متقطع على عجمان، وأم القيوين، كما سجلت أقل درجة حرارة في الدولة عند الساعة 7: صباح اليوم 5.8 درجة مئوية في ركنة بالعين. 
وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات المرور، من أجل السلامة العامة، بسبب الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، وحتى الساعة التاسعة والنصف صباحاً، على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وفعّلت شرطة أبوظبي، منظومة خفض السرعات إلى 80 كلم على شارعي الشيخ محمد بن راشد، والشيخ مكتوم بن راشد (أبوظبي - دبي )، وعلى شارعي الشيخ خليفة الدولي (المفرق - الغويفات)، والشيخ خليفة بن زايد ( ياس - السعديات)، وعلى طريق الشاحنات (الفاية)، على طريق أبوظبي - العين (الوثبة - الختم ) لمدة 9 ساعات ونصف ساعات، بدءاً من 12:30 منتصف الليل وحتى 10:00 صباحاً، وناشدت السائقين ضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحدّدها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب. 
ونبّهت السائقين إلى عدم الانشغال بالهاتف أو التصوير أثناء تشكل الضباب، حفاظاً على السلامة، ودعتهم إلى متابعة حالة الطقس قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية.
وتوقع المركز أن يكون طقس الأربعاء، صحواً بوجه عام، وغائماً جزئيا أحياناً، ورطباً ليل وصباح الخميس، مع فرصة تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن عطلة نهاية الأسبوع، توقع المركز أن يكون طقس الخميس، مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة غرباً، والرياح جنوبية غربية خفيفة، تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية على البحر، مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة، وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 60 كم/س على البحر، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج، يصبح شديد الاضطراب بعد الظهر في الخليج العربي وخفيفاً إلى متوسط الموج يصبح مضطرباً ليلاً في بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس، الجمعة، سيكون مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر تتحول إلى شمالية شرقية شرقاً، مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة، والبحر شديد الاضطراب إلى مضطرب في الخليج العربي، ومضطرب الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"