عادي

محمد بن راشد: حملة «أجمل شتاء» أظهرت جمال الإمارات وروح الفريق الواحد

00:34 صباحا
قراءة 6 دقائق
محمد بن راشد

دبي:«الخليج»
 غرّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في حسابه على «تويتر»، بمناسبة اختتام فعاليات حملة أجمل شتاء في العالم «اختتمت حكومة الإمارات اليوم، حملة أجمل شتاء في العالم، لتشجيع السياحة الداخلية، 950 ألف سائح داخلي، ونحو مليار درهم نتائجها، خلال شهر واحد، و2000 تغطية إعلامية، و215 مليون مشاهدة، لفيديوهات تصور الإمارات بطريقة جديدة ومختلفة وموحدة. ظهر في الحملة جمال الإمارات وجمال العمل كفريق واحد». 
وأضاف سموّه: «الشتاء القادم ستُطلق الحملة في 15-12-2021، بشكل أجمل وأشمل وأفضل، بعد أن يكون العالم قد بدأ في التعافي من هذه الجائحة بإذن الله. وشكري الشخصي لفريق العمل بوزارة الاقتصاد ودوائر السياحة المحلية والمكتب الإعلامي لحكومة الإمارات لهذه الحملة الإماراتية المميزة».
أرقام قياسية
وكانت الأرقام القياسية التي حققتها الحملة، تمثل نجاحاً بمختلف المقاييس، ونتيجة مميزة لجهود كل الهيئات السياحية وتعاونها، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد والمكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات.
هذا ما أكده محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، أن العمل الجماعي الاتحادي المحلي بروح الفريق الواحد، يحقق أفضل النتائج. وأضاف أن عدد المشاهدات لمحتوى الحملة، وصل إلى نحو 500 مليون مشاهدة من مختلف أنحاء العالم، واستقطبت أكثر من 950 ألف سائح داخلي، بعد أن أضاءت طوال 45 يوماً على أجمل المعالم السياحية والترفيهية والثقافية في إمارات الدولة السبع، وأبرزت الهوية السياحية الموحدة للدولة.

الصورة
محمد القرقاوي

وكان صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، أطلق الحملة الشهر الماضي، تزامناً مع اعتماد استراتيجية السياحة الداخلية، والهوية السياحية الموحدة في القطاع السياحي، بوصفها إطاراً عاماً موحداً للخطط والبرامج والمبادرات الحكومية الهادفة لتعزيز السياحة الداخلية، ومن ضمنها حملة «أجمل شتاء في العالم».
وأشاد بالدور الداعم لوسائل الإعلام التي احتفت بالحملة، لتحقق نحو 2000 متابعة إعلامية محلية وإقليمية وعالمية، وصلت إلى 20 مليوناً.
ونوّه القرقاوي بالتفاعل المجتمعي الكبير، من مواطني الدولة والمقيمين فيها مع الحملة، ومشاركة مكثفة للمؤسسات وقطاعات الأعمال فيها، لافتاً إلى أنها أبرزت مواهب واعدة في التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وأظهرت معالم الإمارات السياحية بعيون أهلها وسكانها.وأكد أن الحملة أظهرت معالم الإمارات ووجهاتها المتنوّعة، بصورة جديدة متميزة، وعرّفت المشاهد في المنطقة والعالم إلى كنوزها السياحية والطبيعية.
500 مليون مشاهدة
كما قارب عدد مشاهدات الفيديوهات العالمية التي رافقت الحملة، وأسهمت في تعزيز الهوية السياحية الموحدة للدولة 500 مليون. ولاقت ترحيباً وتفاعلاً كبيرين من الجمهور العالمي.
مقاصد سياحية جديدة
وشهدت الحملة إطلاق معالم سياحية متميزة في مختلف أنحاء الدولة، مثل المدرّج الروماني في خورفكان، ومزرعة الرميلة في الفجيرة، وافتتاح متحف عجمان بشكله الجديد.

الصورة
s

أرقام نوعية
فيما أكَّد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، خلال الإحاطة الإعلامية التي نظمها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، لرؤساء تحرير وقيادات وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية بدبي، بمناسبة اختتام الحملة، أن «أجمل شتاء في العالم»، ترمز إلى دولة الإمارات بقيمها وانفتاحها على العالم وترحيبها بالجميع.
ولفت إلى أن الحملة، خطوة أولى على طريق مضاعفة أعداد السياح الداخليين خلال السنوات العشر المقبلة، تنفيذاً لأهداف استراتيجية السياحة الداخلية التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد.
وأعلن إطلاق تطبيق «سياحة الإمارات»(The Emirates Tourism) عبر الهواتف الذكية، تتويجاً للحملة، بوصفها أول حملة تسويقية موحدة للسياحة في الدولة، ويوفر عروضاً حصرية تقدمها الفنادق ومرافق الضيافة والمطاعم والوجهات السياحية والمراكز الترفيهية.
زيادة مهمة
وقال إن الحملة شهدت إنجازات كثيرة خلال الأسابيع الستة الماضية، حيث وصل عدد السياح الداخليين إلى نحو 950 ألفاً، وزيادة في عدد نزلاء المنشآت الفندقية وصلت إلى 17% مقارنة بالفترات السابقة.
ولفت إلى ارتفاع متوسط أسعار الغرف الفندقية، خلال الحملة، حيث تشير الأرقام إلى وصول معدلها إلى 450 درهماً. والمنشآت الفندقية وقطاعات الضيافة، شهدت ارتفاعاً في معدلات الإشغال، ووصل إجمالي دخلها إلى أكثر من مليار درهم.
حركة سياحية
وأشار إلى دور الحملة في إطلاق حركة سياحية داخلية نشطة، بالتعاون مع الجهات المعنية في إمارات الدولة السبع. وإطلاق فعاليات ترفيهية مميزة، بما في ذلك المدرّج الروماني في خورفكان، وافتتاح متحف عجمان بحلّة جديدة.
محتوى عالمي
ودعماً للحملة، نفذ المكتب الإعلامي، وأكاديمية الإعلام الجديد بدبي، بالتعاون مع «بيوتيفول دستينيشنز» العالمية حملة متكاملة لإعداد محتوى رقمي عالمي، يعرّف الجمهور بأبرز المعالم السياحية في الدولة، ويضيء على أجمل التضاريس الطبيعية والوجهات الترفيهية والسياحية والثقافية، بالتزامن مع الحملة.
ومن 9 حتى 25 يناير 2021، عرض 75 فيديو على المنصات الرقمية ومواقع التواصل لـ«بيوتيفول دستينيشنز» ممثلة في «إنستغرام»، و«فيسبوك» و«يوتيوب»، حيث يتضمن المحتوى فيديوهات يومية قصيرة وأخرى أسبوعية، مدتها دقيقة واحدة وتقدم أجمل معالم الإمارات، وفيديو شامل مدته دقيقتان ونصف، يشمل المحاور الخمسة يعرض في نهاية الحملة.
وحققت الفيديوهات نحو 93 مليون مشاهدة، حيث أبرزت وجهات الإمارات السبع، ضمن خمسة محاور أساسية هي: المغامرات، والأنشطة الترفيهية والرياضية في الهواء الطلق، والنشاطات المائية، والثقافية، والمطبخ الإماراتي، حيث أنتج محتوى مبتكر لمختلف المنصات الرقمية لإبراز أهم الوجهات السياحية في دولة الإمارات والإضاءة على تاريخها وتراثها وطبيعتها وتضاريسها المتنوعة.
ووظفت الحملة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في إنتاج المحتوى الرقمي المبتكر، بطرق إبداعية متطورة؛ مثل التصوير بالطائرات المسيّرة الفائقة السرعة، ودمج تقنيات الإنتاج الرقمي، واستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز، لإنجاز محتوى مشوّق يقدم المعالم السياحية للدولة.

الصورة
cvv

تطبيق ذكي
وأطلقت وزارة الاقتصاد تطبيق «سياحة الإمارات» عبر الهواتف الذكية، تتويجاً للحملة.
ويتيح التطبيق في المرحلة الأولية، عروضاً حصرية وحسوماً غير مسبوقة تتضمن 78 من الفنادق ومرافق الضيافة؛ و50 مطعماً، و147 وجهة سياحية ومركزاً ترفيهياً. ويبلغ عدد العروض التي يتضمنها 275.
كما يقدم التطبيق معلومات متميزة عن أبرز الوجهات السياحية والمعالم الترفيهية التي تزخر بها الإمارات، وتبلغ نحو 600 مقصد سياحي على امتداد إماراتها السبع.
تحدّي أجمل شتاء
وتزامناً مع الحملة وتفاعلاً مع إقبال الجمهور على المشاركة في فعالياتها، أطلقت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، #تحدي_أجمل_شتاء_في_العالم، لالتقاط أجمل معالم الإمارات بعدسات المواطنين والمقيمين، والإضاءة على أبرز كنوزها الطبيعية والتاريخية والتراثية عبر المواد التي أعدوها وشاركوها لأجمل الوجهات السياحية، بدعم من المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات.
وفتح الوسم باب المنافسة للمؤثرين، وصنّاع المحتوى، والمصورين المحترفين والهواة، ومختلف فئات المجتمع، لمشاركة المحتوى الإبداعي على منصتي إنستغرام وتويتر عبر الوسم، لتقديم أجمل مشاهداتهم التي التقطتها عدساتهم، طوال مدة التحدي الذي استمر من 15 ديسمبر 2020 حتى 25 يناير 2021.
وهدف التحدي إلى الإضاءة على المعالم السياحية والوجهات الجذابة في الدولة، وتشجيع الجميع على استكشافها والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والمغامرات التي يمكن القيام بها، وإبراز أجمل ما تضمه جبالها، وشواطئها ومدنها وأوابدها الأثرية ومحمياتها الطبيعية بكل ألوان الطيف.
وشارك مواطنو الدولة والمقيمون فيها، بتحميل مشاركاتهم عبر الوسم، لأجمل وجهات الدولة وكنوزها السياحية والطبيعية؛ بصيغة صور رقمية أو بانورامية، أو مقاطع فيديو قصيرة.

الصورة
xx

حلوة الإمارات
وبمناسبة الحملة، أطلق الفنان ماجد المهندس، عملاً فنياً خاصاً بالحملة بعنوان «حلوة الإمارات»، بالتعاون من فريق عمل متنوع من المواهب الخليجية والعربية بالكلمات والألحان والتوزيع، والأداء الموسيقي وهندسة الصوت، داعياً الجمهور في الدولة لزيارة المعالم السياحية والثقافية والتراثية والترفيهية.
أهداف
وهدفت حملة «أجمل شتاء في العالم» إلى الإضاءة على المقومات الطبيعية والجغرافية والتراثية في شتى أنحاء الإمارات، والتعريف بمختلف الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية فيها، وترسيخ ثقافة السياحة الشتائية، للاستمتاع بمظاهر الطبيعة والتضاريس المتنوعة من الشواطئ والجبال والصحارى والواحات والمحميات، مع التركيز على الأنشطة والفعاليات والرياضات التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق، فضلاً عن دورها في تعزيز الترابط الأسري، وتوسيع التواصل بين مختلف الجنسيات والثقافات والاهتمامات والتعرف إلى أماكن ووجهات سياحية جديدة.
هوية موحدة
وأسهمت الحملة في ترسيخ الهوية السياحية الموحدة لدولة الإمارات، وتقديمها بصورة تفاعلية غير مسبوقة، حيث قدمت أجمل معالم الدولة، وعرضت أبهى وجهاتها السياحية، وأضاءت على تاريخها وتراثها وطبيعتها وتضاريسها المتنوعة.
وترافقت الحملة مع فعاليات عدة، مثل إطلاق أغنية خاصة بالحملة، وإبرام شراكات مع شخصيات مؤثرة ومنصات متخصصة في إنتاج المحتوى الإبداعي الذي يصل إلى الملايين.
الدليل الرقمي
ودعمت الحملة ومحتواها الرقمي والإبداعي الذي أنتجته الجهات المعنية بالحملة، إلى جانب المحتوى الذي أنجزه الجمهور بعفوية، ولخّص أجمل التجارب السياحية والترفيهية في ربوع الإمارات، وتضاريسها الطبيعية المتنوعة، ومعالمها الثقافية والتاريخية، تحقيق أول مكتبة محتوى رقمي سياحي موحد، لمختلف معالم الدولة، ليشكل أساس دليل سياحي رقمي مرجعي للدولة، يدعم هويتها السياحية الموحدة، بمواد تعريفية شاملة تبرز أجمل وجهاتها، وتقدم أهم معالمها الترفيهية والثقافية.
واستقطب المحتوى الرقمي الناتج عن الشراكة بين أكاديمية الإعلام الجديد و«بيوتيفول دستينيشنز» العالمية، جمهوراً عالمياً متنوعاً من السياح، عبر مضمون رقمي مشوّق احتفى بأجمل معالم الإمارات السياحية والترفيهية، ودعاهم لاستكشاف أجمل ما تقدمه الإمارات، وخاطب اهتماماتهم ومواضيع بحثهم على مواقع التواصل والمنصات الرقمية المعنية بالسياحة والسفر، والمواقع الإلكترونية المتخصصة بتقييم المغامرات واستكشاف الثقافات والفنون والوجهات الجديدة الساحرة.

الصورة
dd

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"