عادي

هيريرا: ميسي ونيمار ومبابي معاً «ليس ممكناً»

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
هيريرا

متابعة: ضمياء فالح
قال النجم الإسباني هيريرا لاعب باريس سان جيرمان حالياً ومانشستر يونايتد سابقاً، إن شراء النادي لنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي «ليس ممكناً» وأضاف:«ميسي ونيمار ومبابي في فريق واحد؟ لا أعرف إن كان هذا ممكنا مع قيود الإتحاد الأوروبي للعب المالي النظيف، أنا أحترم برشلونة ومدربه وميسي لذلك لن أخوض في هذا الموضوع»، وجاءت تصريحات هيريرا بعد صورة لميسي بقميص سان جيرمان على غلاف مجلة فرانس فوتبول الثلاثاء التي تقدم جائزة الكرة الذهبية سنوياً والتي حصد منها ميسي حتى الآن 6.

وكاد سان جيرمان أن يعاقب بسبب خرق لوائح اللعب المالي النظيف في الماضي لكنه رغم ذلك اشترى مبابي ونيمار في نفس الصيف وكلاهما الآن يستعد لتوقيع عقد بأجر كبير ما يجعل الحصول على ميسي في يونيو / حزيران المقبل أصعب، وعلق هيريرا على انتقاد مدرب برشلونة للأرجنتيني أنخيل دي ماريا عن ضم ميسي وقال هيريرا:«شعرنا نحن بالغضب عندما تحدث الجميع في برشلونة وخارجها عن عودة نيمار، أنا لن أقوم بتصرف يزعجني إن تصرف المقابل مثله. أحترم برشلونة كثيرا وميسي ومدربه وزملاءه ولن أتحدث عن ضم ميسي، لو كنت أنا في برشلونة لما أحببت أن يتحدث ناد آخر عن ميسي. لم يبد لي حديث دي ماريا قلة احترام لبرشلونة لكنني أفضل عدم الخوض في موضوع الصفقة». 

 ومغازلة الخصم لأفضل لاعب في الفريق حيلة قديمة عندما تقترب المواجهة بينهما لكن إهتمام سان جيرمان بنجوم برشلونة متواصل منذ 6 سنوات ووصل القمة في 2017 عندما خطف البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو، وخلاف برشلونة وسان جيرمان أعمق من الخلاف الإداري ففي 2010 اصبحت «قطر فاونديشن» أول راع للقميص مقابل (165 مليون استرليني ) وفي 2014 استبدل بشعار قطر للطيران واستمرت الشراكة بين الطرفين حتى 2017 لكن نهايتها لم تكن جيدة. 
 وتعمق الخلاف بعد ذلك عندما حاول برشلونة استعادة نيمار بأي شكل وتمسك سان جيرمان بنجمه وهو واثق أن البارسا لا يملك المال لشرائه مجددا لكن محاولات البارسا العلنية والسرية أزعجت سان جيرمان والآن دخل الناديان في نفس الدوامة لكن مع ميسي. 

مشكلة برشلونة الكبيرة أنه لا يستطيع الإدعاء بأنه لم يفعل ما فعله سان جيرمان بل أن مدرب ليون الفرنسي رودي جارسيا علق على وصف كومان مدرب برشلونة لمحاولات سان جيرمان ب«قلة إحترام» وقال:«سمعت أن كومان انزعج من حديث سان جيرمان عن ميسي، لماذا لم يخجل عندما كان يتحدث علنا عن لاعبنا ممفيس ديباي في سوق التنقلات ؟». في المواجهة المقبلة بين برشلونة وسان جيرمان في ذهاب دور ال16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا سيحسم ميسي الجدل، إما يقبل شعار برشلونة عند إحتفاله بهدف وإما يرتدي قميص سان جيرمان في نهاية مباراة الإياب بعد حصوله عليه من لاعب في سان جيرمان بعد مباراة الذهاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"