عادي

«ربان» بطلاً لسباق مدينة خليفة في مضمار أبوظبي

19:24 مساء
قراءة دقيقتين
xfgf

أبوظبي: محمد مصطفى
توج المهر «ربان» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، بلقب سباق مدينة خليفة للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم الأحد ضمن السباق العاشر لمضمار نادي أبوظبي للفروسية، وشهدت الأمسية تألقاً لافتاً للفارس المخضرم تاج أوشي، الذي حصد أربعة ألقاب «سوبر هاترك».
وافتتح «ربان» الأمسية بالفوز بلقب سباق مدينة خليفة، لمسافة 1200 متر، بإشراف إبراهيم أصيل وبقيادة أنطونيو فريزو، وتفوق بأداء رائع بفارق طولين وربع الطول على منافسه «زينهم» مسجلاً 1:19:22 دقيقة.
وانتزع «المبهر» للخيالة السلطانية العمانية، لقب الشوط الثاني من سباق مدينة شخبوط، لمسافة 1200 متر، بإشراف المدرب إبراهيم الحضرمي، وقيادة شتيبان مازور، تاركاً الوصافة إلى «إيه إف مجالس» بإشراف أرنيست وقيادة تاج أوشي.
وافتتح الفارس تاج أوشي الرباعية التي وسع بها الفارق مع الفرسان المنافسين، عن طريق «جبل عيني» للخيالة السلطانية العمانية، بإشراف إبراهيم الحضرمي، في الشوط الثالث لمسافة 2200 متر، على لقب الشامخة؛ حيث تفوق على منافسه «واعظ» بفارق 1.5 طول مسجلاً 2:28:89 دقيقة.
وعاد أوشي وحقق فوزه الثاني عبر «أباهي» لخالد خليفة النابودة، بإشراف إرنست أورتيل، في الشوط الرابع لمسافة 2200 متر على لقب كأس الوثبة ستاليونز برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومسجلاً 2:31:88 دقيقة.
وتواصلت انتصارات الفارس الإيرلندي، بالتتويج على صهوة «ماكرة» لخالد خليفة النابودة، وإشراف إرنست أورتيل الثنائية، في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر على لقب مدينة زايد، متفوقاً بفارق رأس عن «هزيم الرعد»، ومسجلاً 1:45:76 دقيقة.
واختتم تاج أوشي انتصاراته الأربعة في الأمسية بالفوز في آخر أشواط الحفل، عندما توج مع الجواد «لو أوف بيس» لناصر عسكر وإشراف ساتيش سيمار بلقب سباق سويحان لمسافة 1600 متر والمخصص للخيول المهجنة الأصيلة، مسجلاً 1:37:54 دقيقة.
وشهد السباق وتوج الفائزين الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"