عادي

230 لاعباً ولاعبة يتخطون الدور الأول لشطرنجية العرب وإفريقيا

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

ضمِن 230 لاعباً ولاعبة تأهلهم إلى المرحلة الوسطى لبطولة العرب وإفريقيا للشطرنج التي تختتم منافساتها، السبت، وينظمها الاتحاد العربي للعبة عن بعد، بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية من 48 دولة عربية وإفريقية.
شهد حفل افتتاح البطولة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج ولويس نيكوبي رئيس الاتحاد الإفريقي للشطرنج، وسامي سفاريني نائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وحسين الشامسي الأمين العام للاتحاد العربي.
وأنهى المغربي محمد العرامي المرحلة التمهيدية للبطولة في المركز الأول، والجزائري نورالدين أجيريت والبوتسواني بياني كودا في المركز الثالث، فيما شهدت تصفيات السيدات سيطرة جزائرية على المراكز الثلاثة الأولى، حيث تصدرت رانيا نصر، وجاءت لينا نصر ثانيا، وأميرة حمزة في المركز الثالث.
وأثنى الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، على المستويات القوية التي أظهرها المشاركون العرب، وسيطرتهم على المراكز الأولى، مشيراً إلى أن البطولة العربية الإفريقية تعد حدثاً استثنائياً يقام للمرة الأولى ضمن أجندة الاتحاد العربي للشطرنج في العام الجاري.
ويقود البطولة طاقم تحكيم عربي إفريقي من كل الدول المشاركة، كما خصص الاتحاد العربي مبلغ 10 آلاف دولار قيمة الجوائز المالية، إضافة إلى جوائز خاصة للاعبي الفئات السنية.
يرأس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، ويرأس لجنة الحكام في البطولة الحكم الدولي الإماراتي فيصل محمد عبدالله، ولويس نيكوبي رئيس الاتحاد الإفريقي مراقباً عاماً، ورجائي نعمان السوسي مديراً للبطولة،  وعمر نعمان آل علي رئيساً للجنة الإعلامية، ورزان الشعيبي منسقاً عاماً للبطولة .

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"