عادي

محمد بن دلموك يظفر بكأس فزاع الذهبي في ختام بطولة اليولة

14:48 مساء
قراءة 4 دقائق
اليوله

حسين الجسمي وأحلام وعيضة المنهالي يتألقون على مسرح «الميدان»

توّج الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الجمعة، محمد عبدالله بن دلموك بلقب الموسم الحالي وكأس فزاع الذهبي في ختام النسختين الـ21 لبطولة فزاع لليولة، والـ16 من برنامج الميدان، بتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. كما توج الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، المشارك عبيد النعيمي بجائزة «اليويل المتميز»، بحضور عبدالله بن حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز، ومديري إداراته وممثلي الشركاء الاستراتيجيين والجهات الداعمة. وجاءت الحلقة الختامية التي قدمتها علياء بوجسيم وعلي الخاجي، حافلة وتزين مسرح الميدان، ليسدل الستار على الموسم الأضخم من نوعه، مع إقامة منافسات شاملة في هذا العام لم تقتصر على اليولة؛ بل شملت مجموعة من المسابقات التراثية والثقافية والرياضية والاجتماعية والأدبية، وهي: عد القصيد، والرماية، والقدرة «بالخيل»، والركض «بالهجن». ونال محمد عبدالله بن دلموك كأس فزاع الذهبي بعد تفوقه في المرحلة النهائية على محمد سالم بن دغاش العامري. وحقق ابن دلموك 20 نقطة في مسابقة الرماية التي تعتبر تخصصه؛ إذ لم يخسر فيها طوال الموسم الحالي، فيما حقق ابن دغاش النقاط العشر الخاصة بعد القصيدة التي تفوق بها أيضاً طوال الموسم. وفي المنافسات التي أقيمت خارج المسرح، شهد سباق القدرة بالخيل الذي امتد لمسافة 15 كيلومتراً في المرحلة النهائية، تفوق ابن دلموك ليحصد 20 نقطة، وتفوق أيضاً في مسابقة الركض بالهجن الذي امتدت مسافته في المرحلة النهائية 6 كيلومترات، لينال 20 نقطة ويحسم اللقب دون انتظار نتيجة التصويت في اليولة.

مشاركة فنية

وشارك في إحياء الحلقة الختامية الفنانون حسين الجسمي وأحلام الشامسي، وعيضة المنهالي. وألهب الجسمي حماس المسرح بتقديم أغنية بعنوان «قول وفعل»، مهداة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وهي للشاعر محمد المر بالعبد، وألحان فايز السعيد. ونالت الأغنية تفاعلاً كبيراً من الجماهير التي حضرت في مسرح الميدان، مع السماح بحضور نسبة معينة وفق ضوابط التباعد الاجتماعي والاشتراطات الصحية. وأضاءت الفنانة أحلام الشامسي مسرح الميدان بأغنية «حصن الكريم» المهداة إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم. والأغنية من كلمات عبدالله حمدان بن دلموك، وألحان أحمد الهرمي. وتألق المنهالي بأغنية «البصير» المهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهي من كلمات عبدالله حمدان بن دلموك، وألحان فايز السعيد.

شكراً فزاع

ورفعت الحلقة الختامية شعار «شكراً فزاع» في تقرير لشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الداعم للرياضات التراثية، ويعد مثالاً يحتذى، كفارس وشاعر عاشق للتحديات، ليكون المحفز لأبناء الوطن للتمسك بالتراث والسعي دائماً نحو التفوق والريادة.

أجيال متسلحة بالهوية وأوضحت نتالي أواديسيان، مديرة إدارة الإذاعات والإعلام والاتصال المؤسسي، رئيسة اللجنة المنظمة لبطولة فزاع لليوله في المركز، أن تشريف الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، في اليوم الختامي للبطولة، يشكل حافزاً كبيراً للشباب للانضمام إلى المسابقات التراثية، وبناء مهاراتهم وجعلهم قادرين على تحمل مسؤولية نقل وإبراز التراث الوطني وتعلم المهارات التي تربطهم بالحياة القديمة للأجداد والآباء، إلى جانب النهضة الحضارية والعلمية الكبيرة التي تسير جنباً إلى جنب مع الحفاظ على الهوية، سيراً على نهج القيادة الرشيدة. وتابعت: «كما يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: أقدامنا على الأرض وأحلامنا تعانق السماء»، وهو ما يحفز المركز على مضاعفة الجهود والتطلع نحو النسخ المقبلة ومواصلة إعداد أجيال صاعدة تنظر للمستقبل بكل عزيمة وهمة وطاقة إيجابية نابعة من التراث. واعتبرت أن هذا الموسم مسابقة جديدة بالكامل من خلال إقامة منافسات متنوعة نال بعدها البطل اللقب دون الرجوع إلى نتيجة التصويت في اليولة. وأضافت: «من المقرر أن نضيف مسابقة جديدة في الموسم المقبل لزيادة التكافؤ، خصوصاً أننا سنفتح الباب أمام المشاركين من سن 14 عاماً».

فخر العرب

وقدم الشاعر سعيد السعدي، قصيدة جديدة مهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعنوان «فخر العرب». وقال: «أتشرف بإهداء هذه القصيدة إلى سموه، وفخور بالمشاركة بصورة شبه دائمة في اليوم الختامي لهذه البطولة التي تحافظ على الهوية الوطنية».

شعور لا يوصف

وعبر محمد عبدالله بن دلموك، الفائز بكأس فزاع الذهبي، عن سعادته الكبيرة باللقب الذي سعى إلى تحقيقه وثابر عليه منذ سنوات طويلة. وأكد محمد سالم بن دغاش سعادته على الرغم من حصوله على المركز الثاني؛ لأن الجميع فائز بالمشاركة في هذا الحدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"