عادي

الأندية تتحفظ على مستوى التحكيم في دوري الخليج العربي

20:48 مساء
قراءة 3 دقائق
1

سجلت الأندية تحفظها على مستوى التحكيم وتأثيره في نتائج المباريات خلال الجولات الماضية في دوري الخليج العربي، وطالبت بتكليف رابطة المحترفين الإماراتية، بضرورة متابعة هذا الملف مع اتحاد الكرة، بما يضمن الدفاع عن حقوق الأندية.
كما طالب المديرون التنفيذيون خلال الاجتماع، بضرورة إطلاع الأندية على خطط تطوير التحكيم وآلية تنفيذ الخطط، وأسباب ومسببات تراجع الأداء.
وكانت رابطة المحترفين الإماراتية عقدت الاجتماع الدوري للمديرين التنفيذيين للأندية المحترفة، الرابع في الموسم الجاري، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، في إطار الاستراتيجية التي تعمل بها الرابطة مع شركاء المسابقات المحترفة.
وركز الاجتماع على في بنده الأول على مناقشة أجندة الموسم الرياضي خلال فترة التوقف بحضور حسن طالب المري، عضو مجلس إدارة الرابطة، رئيس اللجنة الفنية، وطارق علي الشبيبي عضو مجلس إدارة الرابطة، نائب رئيس اللجنة الفنية، ووليد الحوسني المدير التنفيذي للرابطة، وطه عزت مدير إدارة العمليات والمسابقات وممثلي الإدارات الفنية والرياضية في الأندية المحترفة.
وأوضح حسن طالب المري أن الهدف من الاجتماع هو الاستماع لآراء الأندية، باعتبارها الشريك الأساسي للرابطة، وكذلك عرض مقترحات الرابطة حول فترة التوقف التي تمتد لأسبوعين خلال أبريل/نيسان، بسبب إقامة دوري أبطال آسيا بنظام التجمع، على أن يتم اختبار المقترح المناسب للجميع.
وقدم طه عزت مدير إدارة العمليات والمسابقات في رابطة المحترفين شرحاً لآلية برمجة المواعيد التي تم اعتمادها في الفترة الماضية، موضحاً أنه تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بين الرابطة والإدارات المعنية في اتحاد الكرة، بشأن استكمال الفترة المتبقية من الموسم، وعلى ضوئها تمت جدولة المواعيد لنهاية الموسم.
وأضاف أنه بعد تأجيل التصفيات المؤهلة لكأس العالم، طلبت لجنة المنتخبات إنهاء مسابقة الدوري قبل 13 مايو/أيار، وتعديل فترة المنتخب في مايو، والاكتفاء بأيام الفيفا في مارس/آذار، وعلى إثرها تم تقديم الجولة 22 لتقام يومي 20 و21 مارس الجاري.
وسيتم الإعلان عن مواعيد الجولتين 23 و24 بمجرد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمواعيد بطولة دوري أبطال آسيا، فيما سيتم الإعلان عن موعد آخر جولتين (25 و26) في أبريل لتحديد موعد إقامتهما إن كانتا ستقامان في يوم واحد أو يومين، حسب جدول الترتيب، لتحقيق مبدأ العدالة بين الأندية المتنافسة سواء على اللقب أو عدم الهبوط، مع إمكانية تقديم أو تأخير الجولة الأخيرة لمدة يوم بناء على إمساكية شهر رمضان المبارك.
وتواصل الاجتماع في فترته الثانية مع المديرين التنفيذيين للأندية المحترفة، حيث تم عرض مستجدات البرنامج التدريبي لرابطة المحترفين الإماراتية، الذي تسعى الرابطة من خلاله إلى توفير دورات لدعم وتطوير الكادر الإداري في الأندية، عبر دورات متخصصة، تماشياً مع أفضل الممارسات العالمية.
ويستهدف البرنامج عدة وظائف تشمل: المديرين التنفيذيين، ومديري الموارد البشرية، ومديري التسويق، ومديري الإعلام والتواصل الاجتماعي في الأندية، على أن تتم تغطية جميع الوظائف الإدارية بحلول 2025، مع توفير دليل وظيفي وتدريب مختص للتعيينات الجديدة.
وفي هذا الصدد، أوضح سيتورات لارمان مدير إدارة ترخيص الأندية أن المشاركة في التدريب إلزامية؛ كونها ضمن لوائح الترخيص، وقدم عرضاً حول المخطط الزمني للبرنامج الذي سيبدأ في 31 مارس الجاري بدور المدير التنفيذي، وقيادة النادي، والتواصل الفعال، ويتواصل بمحور المقارنات المعيارية ودراسة الحالات في السابع من أبريل المقبل، إضافة إلى محور التوجيه الذي سيستمر من 7 أبريل إلى نهاية الموسم.
كما تم خلال الاجتماع عرض تقرير حول مستجدات الدوري الإلكتروني، قدمه مالك دوغان، مدير إدارة التسويق، أوضح فيه أن الرابطة وقعت اتفاقية مع شركة EA Sports، تؤهل الفائز في المسابقات الإلكترونية التي تنظمها رابطة المحترفين الإماراتية لتمثيل الإمارات في تصفيات غرب آسيا المؤهلة لكأس العالم، وتمت مخاطبة الأندية والاتفاق على استضافة الرابطة للبطولة المقرر إقامتها يومي 24 و25 أبريل 2021 وتشارك فيها الأندية المحترفة، ويتوج في ختامها لاعب ينافس على تصفيات كأس العالم.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"