عادي

موزة بنت طحنون تطالب ببحث إدارة نفايات جائحة كورونا

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة أبوظبي

طالبت الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون بن محمد آل نهيان، أستاذ الإدارة بجامعة أبوظبي، رئيسة المجلس الاستشاري لكلية إدارة الأعمال بالجامعة - خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر واجهة التعليم ومؤتمر شباب الشرق الأوسط في نسخته السابعة، بتقييم الإمكانات المتاحة لتقنيات إدارة النفايات الصلبة الناجمة عن جائحة كوفيد-19، وتحديد العوامل التي تساعد في انتقال الفيروس عن طريق مكبات النفايات والتربة، مشيرة إلى عدد من الحلول المقترحة لإدارة النفايات الصلبة خلال جائحة كوفيد-19 وغيرها من الأوبئة التي قد يشهدها العالم في المستقبل لا قدر الله.

ودعت في بحث استعرضته خلال المؤتمر، ضرورة تكثيف البحوث والدراسات على معالجة التربة ودراسة الآثار المترتبة على استخدام الكميات الهائلة من المعقمات والمطهرات خلال جائحة كورونا على التربة.

جاء ذلك من خلال مشروع بحثي مشترك حمل عنوان "الاستراتيجيات المستدامة لإدارة النفايات الناجمة عن جائحة كوفيد-19" والذي عرض نتائجه وتوصياته نيابة عنها كل من البرفيسور شيرين فاروق، الأستاذة بكلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي والبرفيسور إيفان باليولوجوس، الأستاذ بكلية الهندسة في جامعة أبوظبي اللذين شاركا إلى جانب سموها في تطوير المشروع البحثي.

وأوصت الشيخة موزة بتقييم الإمكانات المتاحة لتقنيات إدارة النفايات الصلبة الناجمة عن جائحة كوفيد-19، وتحديد العوامل التي تساعد في انتقال الفيروس عن طريق مكبات النفايات والتربة، مشيرة إلى عدد من الحلول المقترحة لإدارة النفايات الصلبة خلال جائحة كوفيد-19 وغيرها من الأوبئة التي قد يشهدها العالم في المستقبل لا قدر الله. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"