عادي

14 مليون دولار حصيلة مبيعات «كريستيز» في مزاد دبي للساعات

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
معرض ساعات

حقق مزاد دبي للساعات عبر الإنترنت، الذي أقامته دار «كريستيز» للمزادات بين 24 مارس الماضي، و8 إبريل الجاري، إجمالي مبيعات بلغ 14,120,250 دولاراً. وشهد بيع 89 % من قطع الساعات المعروضة فيه، في حين نجح في بلوغ كامل قيمة المبيعات المستهدفة بنسبة 100 %، وتجاوز الحدّ الأدنى للأسعار التقديرية بنسبة 131 %.
وتُضاعِف هذه النتيجة الاستثنائية الرقم القياسي السابق لأي مزاد ساعات تنظمه «كريستيز» عبر الإنترنت، والذي حققته في ديسمبر 2020 في نيويورك وبلغ 7,743,370 دولاراً. وشهد المزاد مشاركة عالمية من 37 دولة بإجمالي 558 شخصاً مسجلاً. واتسّع نطاق البيع ليشمل مشاركين من 13 دولة جديدة، بينها أوغندا وتنزانيا والنرويج.
واستقطب المزاد عدداً كبيراً من الزوار عبر الإنترنت تجاوز 30 ألفاً، بفضل انتشار الخدمات الرقمية وإتاحتها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، علاوة على الراحة التي ميّزت الزيارات المجدولة لمعاينة الساعات حضورياً في مركز دبي المالي العالمي، حيث مقرّ «كريستيز دبي». وحُجزت جميع أوقات المعاينة بالكامل طوال أسبوعين، وتمت خلالها مراعاة تدابير السلامة الاحترازية المتبعة في الموقع.
وحققت ساعة «سكاي مون» من باتيك فيليب، رقمين قياسيين بعد أن أصبحت أغلى ساعة تباع في مزاد بالشرق الأوسط، وذلك بسعر بلغ 1,590,000 دولار. وتُعدّ واحدة من أهمّ الساعات التي صُنعت في التاريخ الحديث. أما الرقم القياسي الآخر الذي حققته الساعة، فهو أغلى ساعة تُباع في مزاد لكريستيز عبر الإنترنت، وذلك بعد أن حملت الرقم السابق ساعة من باتيك فيليب بيعت في ديسمبر الماضي بسعر 600,000 دولار. وكانت أغلى ساعة تباع في مزاد في الشرق الأوسط سابقًا هي ساعة باتيك فيليب المملوكة من الملك فاروق، والتي بيعت في مارس 2018 مقابل 912,500 دولار.
ووصف ريمي جوليا رئيس قسم الساعات في «كريستيز دبي» والمسؤول عن المزاد، النتائج التي حققها المزاد بالقوية، مؤكّداً أنها تُظهر «قوة منصة مزادات كريستيز على الإنترنت وقدرتها المستمرة على الوصول إلى أوسع جمهور عالمي ممكن، وتحقيق أعلى قيمة لمزادات ساعات كريستيز عبر الإنترنت».
وأضاف: يعزز هذا المزاد استراتيجية «كريستيز» التي تعتمد في الأساس على إقامة المزادات عبر الإنترنت، والشهية المفتوحة التي يُبديها هواة جمع الساعات المسجلين لدينا من جميع أنحاء العالم. ويُعدّ هذا المزاد استفتاحاً طيباً لموسم مزادات الساعات 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"