عادي
خلال الدورة الأولى لملتقى الموارد البشرية للعام 2021

مدير «موارد دبي»: العنصر البشري أساس التنمية ومحور ارتكازها

20:42 مساء
قراءة دقيقتين

* الملتقى يناقش مسائل تهم القطاع ومن أبرزها مستقبل الوظائف

دبي: «الخليج»

أكد عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن الرهان الأكبر لتحقيق ما تتطلع إليه القيادة الرشيدة، خلال الخمسين عاماً القادمة هو العنصر البشري، الذي هو أساس التنمية ومحور ارتكازها، لذلك لا بد من بذل الجهود من أجل أن تكون الموارد البشرية على قدر المسؤولية، ومهيأة التهيئة المناسبة لمواصلة المسيرة، وقيادة العمل الحكومي للوصول إلى مئوية الإمارات بنجاح.

وقال في كلمة خلال الدورة الأولى لملتقى الموارد البشرية لعام 2021 والذي نظمته الدائرة، إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تعمل ما بوسعها من أجل بناء مستقبل مشرق للأجيال خلال الخمسين عاماً القادمة عبر الاستثمار في شباب الإمارات، وإعدادهم الإعداد المناسب وتأهيلهم بالمهارات والمعارف التي تواكب المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، والعمل كي تكون الإمارات أفضل دولة في العالم بحلول الذكرى المئوية.

فعاليات الملتقى

شارك في الملتقى الأول للعام الجاري 2021 مديرو إدارات الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي، وتم خلاله مناقشة العديد من المسائل التي تهم الموارد البشرية الحكومية في دبي، ومن أبرزها: برنامج متطوعي حكومة دبي، ومستقبل الوظائف، وتحديثات منصة الموظف الذكي.

وقالت عائشة المحياس مديرة إدارة بناء القدرات الوطنية في دائرة الموارد، إن برنامج متطوعي حكومة دبي يهدف كذلك إلى استقطاب المتطوعين من الموظفين للتطوع خلال الأزمات والطوارئ، ودعم وتشجيع استدامة مبدأ التطوع لدى الموظفين، والاستثمار الأمثل وبناء المهارات للموارد البشرية.

وأضافت أنه تم توفير قاعدة بيانات ل 1000 متطوع من موظفي حكومة دبي بمختلف التخصصات، وشارك 38 متطوعاً بالفعل بعدد 10,653 ساعة تطوعية خلال العام الماضي 2020، حيث تطوعوا للعمل في العديد من المجالات من أبرزها التطوع مع مراكز الفحص للكشف عن فيروس كوفيد-19.

مستقبل الوظائف

كما تركز النقاش خلال الملتقى الأول للموارد البشرية للعام 2021 حول مستقبل الوظائف وتحدثت دنيا عاقل من شركة برايس ووتر هاوس الشرق الأوسط ( PWC ) عن الثورة الرقمية الخضراء، واقتصاد المهارات، وقالت إن دول مجلس التعاون الخليجي تقع في قلب الاتجاهات الرئيسية التي تعيد تشكيل اقتصادها.

وحول اقتصاد المهارات، أشارت دنيا عاقل إلى أن القطاع العام يواجه حالياً تحديات محددة تتعلق بالمواهب، وتحتاج إلى معالجة، ومن أبرزها عدم تطابق نتائج التعليم مع متطلبات سوق العمل.

وقالت إن الموظفين في دول مجلس التعاون الخليجي متفائلون ومستعدون لاكتساب المهارات، إذ يعتقد 71٪ منهم أن التكنولوجيا والرقمنة توفران فرصاً أكثر، كما يعتقد 58٪ أن التقدم السريع في التكنولوجيا قد يزيل وظائفهم الحالية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وناقش ملتقى الموارد البشرية الأول للعام 2021، كذلك تحديثات تطبيق الموظف الذكي والتي سلط الضوء عليها عاصم الخاجة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"