عادي
هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة من الدولة

«الأرصاد»: الطقس مغبر وغائم جزئياً ومائل للحرارة نهاراً اليوم

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الاثنين، هطول أمطار خير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض سطحي جوي يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا تؤثر في الأحوال الجوية.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند الثانية ظهراً على البدية وعلى دبا وضدنا في الفجيرة، وأمطار غزيرة على مناطق متفرقة في الفجيرة، وأمطار خفيفة على دبا الحصن في الشارقة، وأمطار غزيرة مع برد على كلباء في الشارقة.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الجميع بالحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

وسجل جبل مبرح في رأس الخيمة أقل درجة حرارة سجلت على الدولة، صباح أمس الاثنين، 17.5 درجة مئوية عند الساعة 05:15 صباحاً، بالتوقيت المحلي.

وتوقع المركز أن يكون طقس الثلاثاء، مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية ويمتد إلى بعض المناطق الداخلية مع تكوّن بعض السحب الركامية الممطرة. والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول إلى شمالية غربية نشطة، إلى قوية السرعة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 25 وقد تصل إلى 45 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، ومتوسط الموج، ويضطرب أحياناً في بحر عمان.

وتوقع أن يكون الطقس غداً الأربعاء، مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية الممطرة، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة. والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"