عادي

سيتي يخوض«بروفة»الأبطال بطموح لقب «البريميرليج»

18:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جوارديولا
يخوض مانشستر سيتي وتشيلسي بروفة لنهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يلتقيان السبت، في المرحلة 35 من الدوري الإنجليزي بأهداف مختلفة.
يسعى سيتي لحسم لقب«البريميرليج» الخامس في عشر سنوات والثالث في أربعة مواسم، ليؤكد هيمنته على الساحة المحلية، منذ ملكيته في 2008 من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.
أما تشيلسي، فيحاول تمتين مركزه الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، بعد تحوّل إيجابي من حيث الصلابة الدفاعية والنتائج، طرأ عليه إثر تعيين المدرب الألماني توماس توخل .
ويبتعد تشيلسي بفارق شاسع (19 نقطة) عن سيتي، بطل الدوري نظرياً، لكن وست هام يتخلف عنه بفارق ثلاث نقاط في المركز الخامس وتوتنهام سادساً بفارق خمس نقاط.
وسيضمن سيتي اللقب في حال فوزه على ضيفه، بصرف النظر عن نتيجة الوصيف مانشستر يونايتد مع مضيفه أستون فيلا الأحد، في ظل فارق النقاط الـ13 بينهما، علماً أن يونايتد لعب مباراة أقل، بعد تأجيل مباراته الأخيرة مع ليفربول.
وبرغم الفارق الكبير بين سيتي وتشيلسي، إلا أن الأخير تسبّب في إقصائه من نصف نهائي مسابقة الكأس، حارماً إياه من رباعية تاريخية، بعد تتويجه بكأس الرابطة وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا عن جدارة على حساب باريس سان جيرمان الثلاثاء الماضي.
ويلعب السبت أيضاً، ليدز يونايتد مع توتنهام، وليفربول مع ساوثمبتون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"