عادي

شريف سلامة: عرض الأعمال خارج موسم رمضان يفيد أحياناً

00:28 صباحا
قراءة 4 دقائق

القاهرة: فاطمة علي
أعرب الفنان شريف سلامة، عن سعادته بردود فعل الجمهور تجاه شخصية «علي» التي قدمها في مسلسل «لحم غزال»، مؤكداً أن هناك كيمياء خاصة تجمعه بالفنانة غادة عبد الرازق، التي كانت حريصة على أن تكون هناك حالة من الألفة بين الفنانين في كواليس المسلسل، مشيراً إلى أن عمله في «لحم غزال» منعه من الارتباط بأعمال أخرى، وتسبب انشغاله بتصوير المسلسل طوال شهر رمضان الماضي، في عدم متابعته للأعمال التي عرضت خلال الموسم، باستثناء «لعبة نيوتن» و«نجيب زاهي زركش»، مؤكداً على ارتفاع مستوى الأعمال التي قدمت خلال الموسم، وتفاصيل أخرى تحدث عنها في الحوار معه.

كيف وجدت رد فعل الجمهور على شخصية «علي» في مسلسل لحم غزال؟

- منذ قراءتي للسيناريو شعرت بأن المسلسل سيكون مختلفاً، خاصةً أن شخصية «علي» لم يسبق أن قدمتها في أي عمل من قبل، وهذا كان سبب قبولي العمل؛ لذا كنت أتوقع رد فعل الجمهور تجاه العمل، لكني لم أتوقع أن يكون بهذه القوة وبهذا الشكل الرائع، خاصةً أنه عرض على منصة «شاهد» بالتزامن مع قناة «mbc»،وسعيد جداً بنجاح العمل وبالتعاون مع النجمة غادة عبد الرازق التي كانت حريصة على أن يكون هناك ألفة بين فريق العمل؛ حتى يخرج هذا المسلسل بالشكل المطلوب.

هل وجدت صعوبة في التصوير في لبنان وسط الظروف المحيطة؟

- الصعوبة كانت في بداية التصوير، بعدما قامت السلطات اللبنانية بالإغلاق لمدة شهر بسبب فيروس «كورونا»، وكنا حريصين جداً على التباعد الاجتماعي، وتقليص العمالة أثناء التصوير من أجل سلامة الجميع، وكانت الشركة المنتجة حريصة على عمل مسحات وقياس درجة الحرارة لكل فريق العمل المتواجد داخل التصوير، وكان هناك تعقيم طوال الوقت في كل مواقع التصوير وبين المشهد والآخر، وهذا تسبب في تعطيل التصوير ولم نستطعْ أن نغادر لبنان أو نصور أي مشاهد داخلية أو خارجية، لهذا السبب اضطررنا إلى الاستمرار في تصوير عدد كبير من المشاهد حتى قرب نهاية شهر رمضان، حتى أن الحلقات كان يتم تسليمها على الهواء، لكن نجاح المسلسل أنسانا التعب والمشقة.

لكن البعض انتقد مشاهد «المذبح» خاصة مع ظهور بعض المجاميع غير مصريين؟

- من حق أي إنسان أن ينتقد أي شيء في العمل الذي يتابعه، والانتقاد يعني أن هناك متابعة جيدة للعمل، لكن أنا شخصياً لم أشعر بذلك، ولم أتلقَّ أي تعليق على مشاهد المذبح، خاصة أن المخرج كان حريصاً على أن يخرج المسلسل بشكل جيد، ومعظم المجاميع الذين شاركوا في المسلسل كانوا طبيعيين، وديكور المذبح نفسه كان مبذولاً فيه جهدٌ كبير؛ ليخرج وكأنه في مصر تماماً، حتى المقربون لم يشعروا بأن هناك أي شيء غير طبيعي.

ما أكثر المشاهد صعوبة خاصة أن التصوير تم في لبنان؟

- لم يكن هناك مشهد سهل، العمل كله كان صعباً ومجهداً؛ لأنه على الفنان أن يجتهد ليقدم أفضل ما لديه، وكل المشاهد كانت مهمة بالنسبة لي، وكلها كانت «مستر سين».

هل وجودك في لبنان منعك من المشاركة في أعمال أخرى؟

- ليس بهذا الشكل، فأنا عرض علي المشاركة في أكثر من عمل درامي هذا الموسم، لكني رفضت واكتفيت بالمشاركة في مسلسل «لحم غزال»؛ لأن مساحة دوري كانت كبيرة ولم يكن هناك الوقت الكافي للانشغال بأي عمل آخر، وأنا راضٍ بشكل كبير عن تجربتي في المسلسل وتواجدي في عمل واحد هذا الموسم.

«أسود فاتح»

هل أنت راضٍ عن تجربتك في مسلسل «أسود فاتح»؟

- الحمد لله ليس لدي ما يجعلني مضطراً لتقديم عمل أنا غير راضٍ عنه، لذا فأنا بالتأكيد راضٍ بشكل كبير عن تجربتي في «أسود فاتح»، وسعيد بنجاح العمل ورد فعل الجمهور تجاهه، وأحببت جداً شخصية «سيف» التي قدمتها في المسلسل، وسعدت جداً بالتعاون مع النجمة هيفاء وهبي.

هل ترى أن توقيت عرضه ظلمه؟ وهل كنت تفضل العرض داخل رمضان؟

- بالعكس، فالعرض خارج رمضان بعيداً عن زحام الموسم يفيد العمل أحياناً، وأنا لا تشغلني فكرة العرض خارج رمضان أو داخله؛ لأن لي وجهة نظر وهي أن أي عمل محترم يلقى النجاح أياً كان توقيت عرضه، والمسلسل كانت فكرته جديدة، وكانت ردود الفعل تجاهه من الحلقة الأولى، بل وبدأت من الإعلان الدعائي له.

فيلم «عمار» عرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة في دورته الأخيرة متى سيعرض تجارياً؟

- فيلم «عمار» كان تجربة جديدة بالنسبة لي وأحببته جداً، وعرضه في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأخيرة كان نجاحاً كبيراً بالنسبة له، أما توقيت عرضه فهــو مسؤولية الشركة المنتجة، ولا أعرف موعداً لعرضه في ظــل الظروف الاستثنائية التي نمر بها.

ما الجديد الذي تستعد له بعد الانتهاء من موسم رمضان؟

- بدأت قبل رمضان تصوير دوري في مسلسل «ورق التوت»، وهو من الأعمال التي أحترمها بشكل كبير، وسعيد بالعمل مع الشركة المنتجة ومع المخرج حسام علي؛ لأنه مخرج متميز، والمسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي في 45 حلقة، وتوقف تصويره أكثر من مرة بسبب «كورونا»، ومرة بسبب انشغال المخرج بأعمال أخرى، لكن إن شاء الله نستأنف تصويره خلال الأيام المقبلة، ليعرض خلال أحد المواسم الموازية بعيداً عن شهر رمضان.

كيف رأيت المنافسة الدرامية هذا العام؟

- المنافسة كانت رائعة جداً، فكل فنان شارك في مسلسل حاول أن يجتهد ويقدم أفضل ما لديه لإمتاع الجمهور، والتوفيق من الله، وكانت هناك أعمال كثيرة محترمة تليق بالجمهور المصري والعربي، ونظراً لانشغالي بالتصوير طوال شهر رمضان لم أستطعْ متابعة أغلب الأعمال، وكل ما سمح به وقتي لمتابعته مسلسلا «لعبة نيوتن» و«نجيب زاهي زركش»، ووجدت فيهما أفكاراً جديدة ومختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"