عادي

سيف بن زايد: تدريب 508 آلاف من 197 دولة لمواجهة «كورونا»

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيف بن زايد
سيف بن زايد

أعلن الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، تدريب أكثر من نصف مليون كادر طبي، لمواجهة «كورونا».

وقال سموّه على «تويتر»: «508 آلاف طبيب وممرض ومختص من 197 دولة، تم تدريبهم لمواجهة وباء «كورونا»، بمبادرة الحكومة الإماراتية لتدريب القطاع الصحي العالمي (وترفولز)».

وأضاف سموّه: الهدف: تدريب مليون من جميع أنحاء العالم. وأشكر جميع الشركاء في المبادرة، من جامعات ومؤسسات وأطباء في كل العالم».

ومبادرة «ووترفولز» مبادرة عالمية من دولة الإمارات، هدفها توفير تدريب تخصصي عن بُعد، لنحو مليون شخص من الكوادر الطبية، في مختلف أنحاء العالم، لتشمل أطباء وممرضين ومسعفين وفنيين وخبراء صحيين وإداريين في قطاع المستشفيات والخدمات الطبية.

توفر المنصة برامج للتعليم المستمرعن بُعد، ومحاضرات وندوات وجلسات تعليمية وورشاً تدريبية متخصصة، عبر منصة «ويبينار»، بما يضمن تأهيل الكوادر الطبية والصحية، ومساعدتهم على مواصلة التعلم في ظل الأحوال المصاحبة لكوفيد-19.

وطوّرت المبادرة، بإدارة المكافآت السلوكية في وزارة اللامستحيل، بالتعاون مع شركة «إندكس» القابضة، وقمة «أقدر» العالمية، لتوفير التعليم المستمر للعاملين في القطاع الصحي في العالم، وتثميناً لجهود خط الدفاع الأول في الحفاظ على سلامة المجتمعات وصحة أفرادها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"