عادي

«الجليلة للأطفال» يشكل فريقاً لدراسة تسلسل «الجينوم» في وحدة العناية المركزة

20:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد العوضي وجهاد نادر خلال توقيع الاتفاقية
محمد العوضي وجريج غونزاليس خلال توقيع الإتفاقية

دبي:«الخليج»

أعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال المستشفى الأول والوحيد في دولة الإمارات المتخصص كلياً في طب الأطفال واليافعين عن تشكيل فريق توجيهي لدراسة سير عمليات تسلسل «الجينوم» في وحدة العناية المركزة، ويأتي هذا الإعلان عقب توقيع اتفاقية بين المستشفى وشركة «إلومينا نيذرلاندز» خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي 2021، الذي تستضيفه دبي حتى 24 يونيو.

وسيبحث الفريق سبل تطوير معارف مقدمي الرعاية الصحية في مجال علم تسلسل «الجينوم» عند حديثي الولادة والعناية المركزة للأطفال، كما تهدف الخطوة إلى تحسين سبل استخدام الاختبارات، وتعزيز إدراك الحالات المثلى لاستخدام هذه التقنية، والمؤشرات السريرية والاقتصاديات الصحية لعلم تسلسل الجينوم في البيئات المتخصصة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم «إلومينا» الشركة الرائدة عالمياً في مجال علم تسلسل «الجينوم» خبراتها التقنية في مجال المسابر وأدوات التحليل إلى جانب تدريب فريق المستشفى.

وفي سياق آخر وقع المستشفى مذكرة تفاهم مع جامعة بلمند دبي، ليقوم الطرفان بموجبها بالعمل سوية لتطوير وطرح فرص تدريبية وتعليمية وبحثية تعود بالفائدة على المؤسستين، لا سيما على طلاب الجامعة وهيئتها التدريسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"