عادي

«جي 42» للرعاية الصحية تتفاهم مع شركة «سيجين»

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توقيع المذكرة

أبوظبي:«الخليج»

وقعت جي 42 للرعاية الصحية، رائدة التكنولوجيا الصحية التي ترتقي بقطاع الرعاية الصحية إلى مستوى عالمي في دولة الإمارات وخارجها، مذكرة تفاهم مع شركة سيجين، شركة التكنولوجيا الحيوية العالمية المتخصصة في التشخيص الجزيئي. ويهدف الاتفاق إلى إطلاق مختبرات تشخيص واختبار متنقلة مجهزة بالكامل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستوفر الشراكة محطة سيجين المتنقلة والمبتكرة، وتعد مختبراً متنقلاً يسمح بإجراء التشخيصات والاختبارات الجزيئية المحسّنة في أي مكان لحماية صحة المجتمعات.

وستنطلق خدمات الشركة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما يشمل الإمارات، والجزائر، والمغرب، وتونس، وليبيا، ومصر، والسودان، وفلسطين، والأردن، وسوريا، والعراق، وإيران، وباكستان، ولبنان، والكويت، وقطر، وعمان، والسعودية، والبحرين واليمن.

ووقّع الرئيس التنفيذي لشركة جي 42 للرعاية الصحية، أشيش كوشي، والمدير التنفيذي لشركة سيجين، جيمس بارك، مذكرة التفاهم خلال معرض "ميدلاب".

وتتماشى محطة سيجين المتنقلة مع مستوى السلامة الحيوية الثاني الصادر عن منظمة الصحة العالمية، وتوفر اختبارات آلية مع حد أدنى من الإشراف. وتضم جميع المعدات الأساسية، وكواشف RT-PCR، والأدوات الاستهلاكية، وحلول تكنولوجيا المعلومات، والدعم التكنولوجي للاختبارات التشخيصية، ويمكن نقلها باستخدام السفن أو المركبات البرية وتشغيلها في غضون أيام قليلة.

وتضم المحطة المتنقلة أيضاً غرفة معدات وغرفة استخراج. وحاوية فيها مختبر لغرفة الاستخراج يتماشى مع مستوى السلامة الحيوية الثاني، وجهازاً للجمع، وأدوات متوافقة مع جميع فحوص سيجين، وحلاً لتكنولوجيا المعلومات عبر أداة عرض سيجين، والكواشف والأدوات الاستهلاكية، والدعم التكنولوجي.

وتتيح المنصة المدمجة إجراء 2000 اختبار يومياً، بما يشمل 225 من مسببات الأمراض ضمن 10 فئات مختلفة ويوفر سير عمل آلي مبسط بدءاً من الاستخراج المسبق وحتى تحليل البيانات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"